على مدار الساعة
أخبار » عالمي

روحاني: إيران تقف مع فلسطين ضد المعتدين والنصر حليف المظلومين

16 آيار / مايو 2018
روحاني
روحاني

بوابة الهدف _ وكالات

أكّد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، على وقوف بلاده إلى جانب الشعب الفلسطيني في ظل ما يتعرّض له من اعتداءات صهيونية متواصلة.

وقال روحاني خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، "سنقف دوما أمام المعتدين والظالمين ونعتقد بأن النصر النهائي سيكون حليف الفلسطينيين المظلومين".

وأشار إلى أن نقل واشنطن سفارتها إلى القدس المحتلة يشكل انتهاكا لقرارات الأمم المتحدة، ويضر بأمن واستقرار المنطقة، متّهما الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي بمحاولة عزل القدس عن العالم الإسلامي وقطع ارتباطها به من خلال "ألاعيب سياسية".

وأضاف "الكيان الصهيوني وأمريكا يتصوران أن بإمكانهما حرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة عبر فرض المزيد من الضغوط عليه، أو فصل القدس عن الأمة الإسلامية باستخدام الألاعيب السياسية".

واستنكر الرئيس الإیراني "الممارسات الصهيونية التعسفية ضد الشعب الفلسطيني خاصة في ذكرى يوم النكبة؛ حيث استشهد العشرات وجرح الآلاف"، معتبرا أن "هذه الممارسات ستزيد عزم الشعب الفلسطيني على المقاومة والصمود، وتثبت لمسلمي العالم أن لا سبيل في مواجهة الكيان الصهيوني سوى الوحدة والتكاتف"، وفق تقديره.

وأضاف "مسيرات يوم القدس العالمي ستجري هذا العام بصورة أوسع في إيران وسائر الدول وستثبت شعوب العالم للكيان الصهيوني وقادة البيت الأبيض بأنهم اختاروا الطريق الخطأ".

متعلقات
انشر عبر