على مدار الساعة
أخبار » عربي

خلال زيارة لنظيره الروسي.. الأسد: سنبدأ بتشكيل اللجنة الدستورية وفقًا لمقررات جنيف

17 آيار / مايو 2018
  • بوتين والأسد
  • 4951c1fb-9de1-4938-b050-c0565e3d54ab

موسكو _ بوابة الهدف

زار الرئيس السوري بشار الأسد مدينة سوتشي الروسية، والتقى نظيره الروسي فلاديمير بوتين، فيما أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى محادثات مع رئيس الجمهورية العربية السورية بشار الأسد.

وأكد الرئيسان خلال اللقاء على ضرورة تهيئة ظروف إضافية لعملية سياسية كاملة الشكل في سوريا.

وقال بيسكوف عقب انتهاء اللقاء، أنه "جرت محادثات معمقة بين الرجلين اللذين التقيا للمرة الأخيرة في 11 كانون الاول/ديسمبر في قاعدة حميميم الروسية في سوريا"، مُشيرًا إلى أن "الأسد أكد لبوتين استعداداه لتسوية الأزمة في سوريا سياسيًا، وإن دمشق دائمًا تدعم بحماسة العملية السياسية، التي يجب أن تجري بالتوازي مع محاربة الإرهاب".

وأضاف أنه "تمت الإشارة إلى ضرورة تهيئة ظروف إضافية لإعادة إطلاق عملية سياسية شاملة الأطر، والنتائج التي جرى تحقيقها عبر منصة أستانا وفي مؤتمر الحوار الوطني السوري الذي عقد في سوتشي"، لافتًا إلى أن الرئيسين تطرقا إلى "الخطوات المشتركة اللاحقة" التي يمكن اتخاذها لتحقيق هذا الهدف.

وأفاد بيسكوف في هذا السياق بأن "النتيجة بالغة الأهمية للقاء اليوم تكمن في اتخاذ الرئيس السوري قرارًا بتوجيه وفد من ممثليه إلى الأمم المتحدة لتشكيل اللجنة الدستورية، المعنية بالعمل على صياغة القانون الأساسي في سوريا على أساس عملية جنيف".

بدوره، هنأ بوتين نظيره السوري بانتصارات الجيش السوري العسكرية، لافتاً إلى أنه بعد نجاح الجيش السوري في مواجهة الإرهاب وبدء العملية السياسية في البلاد، فإن القوات الأجنبية ستبدأ بالانسحاب من الأراضي السورية. 

متعلقات
انشر عبر