على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

هنية: مسيرة العودة لن تتوقف إلا برفع الحصار كليًا عن غزة

18 آيار / مايو 2018
هنية
هنية

غزة _ بوابة الهدف

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أنّ مسيرة العودة وكسر الحصار المتواصلة منذ أسابيع على حدود قطاع غزّة، "لن تتوقف إلّا برفع الحصار كليًا عن القطاع".

وأضاف هنية، في تصريحاتٍ اليوم الجمعة: "لا يمكن أن ندخل في أي صفقات تتعلق بمسيرة العودة، وهي لن تتوقف إلا برفع الحصار كليا عن قطاع غزة"، مبينًا "ما عدنا نركن للحلول الجزئية والوفود".

واعتبر أنّ من موجبات استمرار هذه المسيرة أنها "مسيرة وطنية"، مضيفًا "لنمضي بثبات وبوضوح حتى تحقيق اهدافها". وقال أيضًا "المحتل يعمل على نشر الشائعات لإحداث بلبلة لدى شعبنا والمتعاطفين معنا".

ودعا رئيس مكتب حماس السياسي، إلى نقل المسيرة الشعبية والسلمية إلى الضفة الغربية، مضيفًا "نتألم أمام اغتصاب فلسطين ونقل السفارة والصمت المطبق الذي يحيط بالمنطقة والتآمر الدولي على قضية فلسطين".

كما دعا حركة فتح إلى النظر في سياستها بالضفة الغربية، مؤكدًا استعداد حركته للمشاركة في مجلس وطني توحيدي جديد، يقوم على اتفاقات بيروت والقاهرة.

وأضاف هنية " لترفع كل العقوبات عن غزة فلا يستوي الحديث عن مصالحة ووحدة في ظل هذه العقوبات ، ولنذهب لتشكيل حكومة وحدة تضم الكل الفلسطيني".

متعلقات
انشر عبر