Menu
حضارة

غزة.. مغادر الدفعة الأولى من جرحى مسيرة العودة إلى الأردن

أرشيفية

غزة _ بوابة الهدف

غادر عدد من جرحى مسيرات العودة، مساء اليوم الجمعة،  قطاع غزة متوجهين إلى المشافي الأردنية عبر معبر بيت حانون "ايرز" شمال القطاع، لاستكمال علاجهم.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، أن "الدفعة الأولى من جرحى مسيرات العودة وعددهم سبعة جرحى توجهوا مساء اليوم الجمعة إلى المشافي الأردنية عبر معبر بيت حانون- ايرز".

جدير بالذكر أن العاهل الأردني عبدالله الثاني، قد وجه بإرسال مساعدات طبية وإنسانية عاجلة إلى قطاع غزة، كما وأمر باتخاذ الإجراءات الكفيلة بإخلاء بعض المصابين من الحالات الحرجة من أبناء قطاع غزة، لتلقي العلاج في المستشفيات التابعة للخدمات الطبية الملكية.

وارتكب جيش الاحتلال الصهيوني، الإثنين الماضي، مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، واستشهد فيها 62 فلسطينيًا وجرح 3188 آخرين، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وبدأت مسيرة العودة الكبرى، يوم الجمعة الثلاثين من آذار/مارس، تزامنًا مع ذكرى يوم الأرض، وتقام فيها خمسة مخيمات على طول السياج الفاصل في مناطق قطاع غزّة من شماله حتى جنوبه.

وتعود أحداث "يوم الأرض" إلى تاريخ 30 آذار/ مارس 1976، التي استشهد فيها 6 فلسطينيين داخل الأراضي المحتلة عام 1948، خلال احتجاجات على مصادرة سلطات الاحتلال لمساحات واسعة من أراضيهم.