/**/
Menu
حضارة

السفارة الفلسطينية بالقاهرة: استمرار وصول جرحى القطاع للمشافي المصرية

أرشيفية

القاهرة _ بوابة الهدف

أكدت السفارة ال فلسطين ية في القاهرة، الليلة، استمرار وصول جرحى قطاع  غزة  نتيجة العدوان الصهيوني الذي تشنه قوات الاحتلال بحق المشاركين في مسيرات العودة الشعبية, لتلقي العلاج في المستشفيات ال مصر ية "العريش والإسماعيلية والقاهرة".

وأوضحت السفارة في بيانٍ لها وصل "بوابة الهدف"، أنه "يتم نقل الجرحى عن طريق معبر رفح، حيث يتواجد فريق طبى بقيادة الدكتور عربى محمد وكيل وزارة الصحة المصري أمام معبر رفح لاستقبال كافة الحالات القادمة".

وأشارت السفارة أن "كل حالة تدخل يكون معها مرافق وتقدم لهم فى مستشفى العريش الخدمة والعناية الطبية اللازمة"، مُوضحةً أن حالة رفع درجة الاستعداد داخل المستشفيات تستمر للجرحى مع توفير أطقم سيارات الإسعاف التي تنتظر أمام المستشفى فى وضع استعداد لنقل أى حالة للمحافظات المصرية الأخرى.

وبيّنت أنه "بدأ تلقي المصابين منذ الأسبوع الماضي للعلاج بمستشفى العريش العام، وتم نقل بعضها مُؤخرًا إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة".

وفي السياق، غادر عدد من جرحى مسيرات العودة، مساء الجمعة، قطاع غزة متوجهين إلى المشافي  الأردن ية عبر معبر بيت حانون "ايرز" شمال القطاع، لاستكمال علاجهم.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، أن "الدفعة الأولى من جرحى مسيرات العودة وعددهم سبعة جرحى توجهوا مساء اليوم الجمعة إلى المشافي الأردنية عبر معبر بيت حانون- ايرز".

وارتكب جيش الاحتلال الصهيوني، الإثنين الماضي، مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، واستشهد فيها 62 فلسطينيًا وجرح 3188 آخرين، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وبدأت مسيرة العودة الكبرى، يوم الجمعة الثلاثين من آذار/مارس، تزامنًا مع ذكرى يوم الأرض، وتقام فيها خمسة مخيمات على طول السياج الفاصل في مناطق قطاع غزّة من شماله حتى جنوبه.

وتعود أحداث "يوم الأرض" إلى تاريخ 30 آذار/ مارس 1976، التي استشهد فيها 6 فلسطينيين داخل الأراضي المحتلة عام 1948، خلال احتجاجات على مصادرة سلطات الاحتلال لمساحات واسعة من أراضيهم.