على مدار الساعة
أخبار » العدو

هل تتاخر "صفقة القرن"؟ وأوربا تحذر الكيان: ترامب لن يدوم للأبد

22 حزيران / مايو 2018

بوابة الهدف/إعلام العدو/ ترجمة خاصة

قالت القناة العاشرة الصهيونية أن مبعوثي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الشرق الأوسط قد أنهوا عملهم على "صفقة ترامب" بينما هدد الأوربيون الكيان الصهيوني بأن عليهم ألا يبنوا الآمال الراسخة على هذه الورقة. وقالت القناة إن الكثير من الغموض يحوم حول مسألة  كيف ومتى ستعلن الخطة، وأنه في هذه المرحلة يبقى الأمر في يد الرئيس ترامب.

وأشار مسؤولون في البيت الأبيض أن هناك العديد من الاعتبارات تلقي بظلالها على برنامج الإعلان، منها أنه لا يمكن نشرها في شهر رمضان، وفي ظل أن الفلسطينيين تقدموا بمبادرات عديدة لتجاوز التفاوض وعدم رغبة الحكومة الصهيونية في تقديم تنازلات،  وكذلك الوضع الصحي للرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى جانب الوضع الإنساني في قطاع غزة.وقال المسؤولون "نحن على علم بالوضع والصعوبات لكن الخطة ما زالت مطروحة وسنعرف ما إذا كانت ستعيش او تموت فقط بعد تقديمها."

في الوقت نفسه ، ذكرت النشرة الإخبارية أن الاتحاد الأوروبي نقل رسالة قوية إلى الكيان الصهيوني، أشار فيها إلى أن سياسته قد تكون لها عواقب مستقبلية. ووفقا للتقرير ، فقد أرسل مسؤولو الاتحاد الأوروبي رسائل إلى وزارة الخارجية تحذر إسرائيل من ازدراء أوروبا". وقال "كما لا يمكن لأحد أن يتصور أن يتم حذف إرث أوباما، وترامب لن يدوم إلى الأبد"، وذكرت أوربا الكيان بأنها أكبر شريك تجري له.

متعلقات
انشر عبر