على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

34 يوم من الإضراب.. نقل الأسير إباء البرغوثي إلى معتقل "النقب"

24 حزيران / مايو 2018
الأسير إباء البرغوثي
الأسير إباء البرغوثي

غزة_ بوابة الهدف

نقلت إدارة سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، صباح الخميس، الأسير المضرب عن الطعام إباء عمر البرغوثي (40 عامًا)، من عزل سجن "عسقلان" إلى معتقل "النقب"، عقب يومين من توقفه عن شرب الماء، وأكثر من 34 يوم من الإضراب عن الطعام.

وأفاد محامي هيئة شؤون الأسرى كريم عجوة، بأنّ الأسير البرغوثي أصبح هزيل البنية، ويعاني من تدهور واضح على وضعه الصحي، ويشتكي من إرهاق شديد وآلام في العضلات والعظام وصعوبة في النوم، وضعف في النظر، كما أنه يعاني من تقيؤ شديد يرافقه خروج للدم.

ورفض البرغوثي عرضًا من إدارة السجون لتعليق إضرابه مقابل وعود بتحديد سقف اعتقاله الإداري، والإفراج عنه بعد 18 شهرًا بدلًا من 22. وأكّد الأسير أنّه مستمر في إضرابه حتى الحرية.

والأسير البرغوثي من قرية كوبر شمال غرب رام الله، يخوض الإضراب رفضًا لاعتقاله الإداري منذ 34 يومًا، ويتعرض لضغوطات كبيرة من قبل إدارة السجن لتعليق إضرابه تتمثل في اجراء تفتيشات يومية للزنزانة التي يعزل بها بمعدل 3 مرات في اليوم.

يذكر أن الأسير اعتقل بتاريخ 2/8/2017 وصدر بحقه امر اعتقال اداري لمدة ستة اشهر، تلاه أمر أخر بتجديد اعتقاله الاداري لمدة أربعة أشهر، تنتهي بتاريخ 2/6/2018.

هذا، ويُواصل الأسرى الإداريون في معتقلات الاحتلال مقاطعة المحاكم العسكرية للاحتلال منذ شهر فبراير الماضي احتجاجاً على سياسة الاعتقال الإداري.

متعلقات
انشر عبر