Menu
حضارة

إجماع نيابي في لبنان على رئاسة سعد الحريري للحكومة المقبلة

من لقاء الحريري وعون صباح اليوم

بوابة الهدف_ وكالات

قالت مصادر لبنانية متعددة، أنّ أكثر من نصف النواب اللبنانيين رشحوا السياسي السني سعد الحريري لرئاسة الحكومة خلال مشاوراتٍ، تتواصل اليوم الخميس، مع الرئيس ميشال عون مما يؤكد أنه بصدد أن يُكلف بتولي المنصب للمرة الثالثة.

ويجب أن يكلف عون المرشح الذي يحصل على تأييد أكبر عدد من أعضاء مجلس النواب وعددهم 128. وكان من المتوقع على نطاق واسع تكليف الحريري بالمنصب باعتباره أبرز سياسي سني في لبنان.

وبدأ عون الاستشارات النيابية الملزمة في قصر بعبدا لتسمية الرئيس المكلف تشكيل الحكومة بلقاء الحريري الذي أعلن بعد اللقاء أنه سيترك التسمية لكتلة المستقبل.

وبعدها التقى عون تمام سلام الذي أكّد أنّ لبنان "امام مرحلة جديدة واتمنى ان تكون مرحلة واعدة مع رجل واعد هو الرئيس سعد الحريري". وأشار إلى أنّه "مستقل ومتحالف مع كتلة المستقبل".

وأعلن نائب رئيس المجلس النيابي ايلي الفرزلي ترشيح الحريري لرئاسة الحكومة، موضحًا أن السبب الموجب هو تبني مبدأ أنه الممثل للمكون الذي ينتمي اليه.

أما كتلة الوفاء والمقاومة فتحفظت عن تسمية أحد، وقال النائب محمد رعد: "لم نسم أحداً لرئاسة الحكومة ونؤكد استعدادنا للمشاركة في الحكومة المقبلة".