على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

غدًا.. معاينة جثمان الشهيد عزيز عويسات وتسليمه لذويه

24 حزيران / مايو 2018
الشهيد عويسات
الشهيد عويسات

رام الله _ بوابة الهدف

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس، إنه وفقًا لقرار محكمة "الصلح" الصهيونية، سيتم غدًا الجمعة معاينة جثمان الشهيد عزيز عويسات في معهد الطب العدلي أبو كبير وتسليمه لذويه، وذلك بحضور طبيب فلسطيني.

وأوضحت أنه "وفقًا لمعاينة جثمان الشهيد سيكون هناك قرار بتشريحه قبل تسليمه، أو تسليمه بشكلٍ مباشر إلى ذويه".

يشار إلى أن الشهيد عويسات (54 عامًا) من جبل المكبر في القدس، اعتقل بتاريخ 24/3/2014، وحكم بالسجن لـ30 عامًا، وأصيب بنزيف حاد وجلطة قلبية نتيجة الاعتداء الهمجي عليه من قبل قوات القمع في سجن "ايشل" بتاريخ 2/5/2018، حيث دخل في غيبوبة ما استدعى نقله بشكلٍ عاجل إلى مستشفى الرملة ومنها الى مستشفى "أساف هروفيه"، إلا أن حالته الصحية تدهورت أكثر، لينقل بعد ذلك إلى مستشفى "تل هشومير" بوضعٍ حرج، وقبل أيام قليلة تم إعادته إلى مستشفى "أساف هروفيه" حيث استشهد فيها.

وأعلن رئيس هيئة شئون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، مساء الأحد، استشهاد الأسير الفلسطيني عزيز عويسات في مستشفى "أساف هروفيه" في الداخل المحتل.

واتهم قراقع سلطات الاحتلال بقتل الأسير عويسات، مُطالبًا بلجنة تحقيق دولية في هذه الجريمة، مُؤكدًا أن الحركة الأسيرة داخل سجون الاحتلال أعلنت الحداد لمدة ثلاثة أيام على الشهيد عويسات.

جدير بالذكر أنّ محكمة الاحتلال قد أدانت عويسات من قبل بمحاولة تفجير خط الغاز في مستوطنة "أرمون هنتسيف" المقامة على أراضي قرية جبل المكبر في القدس المحتلة، وأدين كذلك بالضلوع في طعن اثنين من المستوطنين.

يذكر أن عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ في نهاية شهر شباط/ فبراير 2018، نحو 6500 أسير؛ منهم 63 سيدة، من بينهنّ 6 قاصرات، في حين بلغ عدد المعتقلين الأطفال في سجون الاحتلال نحو 350 طفلًا، و11 نائبًا منتخبًا في المجلس التشريعي.

متعلقات
انشر عبر