Menu
حضارة

نتنياهو سوف يتم استجوابه في 12 حزيران واعتقالات جديدة

بوابة الهدف/إعلام العدو/ ترجمة خاصة

بناء على ظهور أدلة جديدة سيتم إعادة استجواب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في الثاني عشر من حزيران / يونيو المقبل. وكما أفادت قناة الأخبار الثانية الصهيونية فإن الشرطة أبلغت مكتب نتنياهو أنه سيتم التحقيق معه مجددا في هذا الموعد، بناء على أدلة قدمها شاهد الدولة نير هيفنتز وتضمن الأدلة اسما جديدا لم يكن تم التطرق له من قبل.

هذا التحقيق سيكون التاسع مع ووفقاً للتقديرات، من المتوقع إجراء ثلاث تحقيقات أخرى على الأقل في القضايا الثلاث التي تم فيها استجواب نتنياهو 2000 و 2000 و 4000.

بالإضافة إلى ذلك، أفيد بأن القضية التي يتم إعدادها "دولة إسرائيل ضد بنيامين نتنياهو" بناء على اعترافات مستشاره الإعلامي السابق هيفنتز قد تم تزويدها بالمزيد من التفاصيل أصبحت بحوزة المحققين،  ومن بين أمور أخرى، أسفرت عن أدلة على أن رئيس الوزراء و مالك الحصة المسيطرة في شركة بيزك شاؤول إلوفيتش كانا عالمين بالروابط المشبوهة التي تشكلت حولهما وبناء على العلاقة بينهما كما أخبر هيفيتز المحققين أنه كان يتحدث مع إلوفيتش ست أو سبع مرات في اليوم. وذكرت القناة أنه من المتوقع حدوث اعتقالات إضافية عقب شهادة هيفنتز.

وأفيد أيضا أن الدولة تريد تقديم أسماء آخرين متورطين في القضية 2000 بشأن العلاقة بين نتنياهو وناشر يديعوت أحرونوت نوني موزس. وقالت مصادر قريبة من نتنياهو ردا على التقرير أن "هذه دورة جديدة من التسريبات لن تفضي إلى شيء".