على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

دعوات لأوسع مشاركة في جمعة "من غزة إلى حيفا"

31 حزيران / مايو 2018
  • 300318_MD_00 (22)
  • SQ_00 (9)

غزة _ بوابة الهدف

دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة الكبرى، مساء اليوم الخميس، إلى المشاركة الجماهيرية الفاعلة والاحتشاد يوم غدٍ الجمعة بمسيرات جمعة "من غزة إلى حيفا.. وحدة دوم ومصير مشترك".

وقالت الهيئة في بيانٍ لها: "نوجّه التحيّة لصمود أهلنا بالداخل الصامد عام 1948. وانطلاقًا من وحدة الدم ووحدة الهدف ووحدة المسار والمصير، فإنّنا نعلن أنّ الجمعة القادمة يوم 1-6-2018، هي جمعة "من غزّة إلى حيفا.. وحدة دم ومصير مشترك".

وأكّدت الهيئة استمرار مسيرات العودة في غزة بمشاركة كافّة القوى والقطاعات الشعبيّة، كمسيرات جماهيريّة شعبيّة بطابعها وأدواتها السلميّة، لحماية حقّنا في العودة وكسر الحصار.

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة بحق المتظاهرين السلميين في قطاع غزة، وأدت إلى استشهاد 118 مواطنًا، وإصابة أكثر من 13 ألف آخرين بينهم أعداد كبيرة من الحالات الخطيرة، منذ 30 آذار/مارس، خلال مسيرة العودة، ومن بين الشهداء قضوا في مجزرة يوم الاثنين الماضي 14 ايار/مايو.

وبدأت مسيرة العودة الكبرى، يوم الجمعة الثلاثين من آذار/مارس، تزامنًا مع ذكرى يوم الأرض، وتقام فيها خمسة مخيمات على طول السياج الفاصل في مناطق قطاع غزّة من شماله حتى جنوبه.

متعلقات
انشر عبر