على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

غزة.. اعتصام يطالب بتشكيل لجنة تحقيق في استشهاد المسعفة النجار

04 حزيران / يونيو 2018
النجار
النجار

غزة _ بوابة الهدف

طالب ممثلو منظمات أهلية صحية وحقوقيون وعاملون في القطاع الصحي، بمساءلة ومحاسبة الاحتلال الصهيوني على جرائمه بحق الطواقم الطبية والتي كان آخرها استشهاد المسعفة رزان النجار في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال الوقفة التي نظمها القطاع الصحي بشبكة المنظمات الأهلية اليوم الاثنين، استنكارًا لجريمة الاحتلال باغتيال المسعفة رزان النجار، أمام مقر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP بمدينة غزة، وردد المشاركون هتافات مثل "يسقط يسقط الإجرام، تعيش تعيش الانسانية، لرزان تحية من الطواقم الطبية".

كما ورفع المشاركون لافتات تستنكر الجريمة البشعة التي ارتكبها الاحتلال بحق استهداف المسعفة رزان النجار، مطالبين بمحاسبة سلطات الاحتلال الصهيوني على انتهاكها للقانون الدولي الانساني واستهدافها للطواقم الطبية.

وقال مدير جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية ومنسق القطاع الصحي بالشبكة د. عائد ياغي، أن "هذه الوقفة أمام مكتب المفوض السامي ومكتب منظمة الصحة العالمية جاءت  لنذكرهم بأن هناك 120 شهيدًا سقطوا منذ الثلاثين من آذار من بينهم شهيدان من المسعفين، وهناك أكثر من 13 ألف جريح من بينهم أكثر من 250 جريحًا من الطواقم الطبية"، مُؤكدًا أن "قتل رزان النجار جريمة حرب جديدة تضاف الى قائمة جرائم الحرب التي ارتكبها ويرتكبها الاحتلال ضد أبناء شعبنا الأعزل، ضد الشباب والأطفال والنساء والصحفيين والطواقم الطبية".

متعلقات
انشر عبر