على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

قافلة المساعدات المغربية تصل قطاع غزة خلال ساعات

08 حزيران / يونيو 2018
أرشيفية
أرشيفية

غزة _ بوابة الهدف

من المتوقع أن تصل قافلة المساعدات المغربية إلى قطاع غزة، خلال الساعات القادمة، عبر معبر رفح البري جنوب قطاع غزة، وذلك بناءً على توجيهات ملك المغرب محمد السادس بهدف التحضير لإقامة مستشفى ميداني في القطاع.

وقالت وزارة الإعلام في قطاع غزة "إن المساعدات المقدمة من مملكة المغرب ستصل الساعة العاشرة مساءً إلى معبر رفح البري برفقة سفير المغرب في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية أحمد التازي".

واستقبلت القاعدة الجوية في العاصمة المصرية القاهرة، 17 طائرة تابعة للقوات المسلحة الملكية المغربية محملة بمساعدات إنسانية وطبية في طريقها إلى غزة عبر معبر رفح البري.

وتشمل القافلة إقامة مستشفى ميداني ويضم المستشفى الميداني الطبي الجراحي للقوات المسلحة الملكية عدة أقسام وتخصصات، وطاقما قوامه 97 عنصرًا، بما في ذلك 13 طبيبًا و21 ممرضًا، من عدة تخصصات. كما سيتم إرسال كمية من 25 طنًا من الأدوية من أجل تعزيز الخدمات الاستشفائية المقدمة.

كما تشمل القافلة 113 طنًا من المواد الغذائية والإغاثية المتنوعة، ومواد أساسية، لا سيما تلك التي تستهلك في شهر رمضان.

وكان ملك المغرب محمد السادس قد قرر في الثامن عشر من مايو/أيار الماضي، إرسال مستشفى ميداني إلى قطاع غزة لعلاج جرحى مسيرات العودة، بالإضافة لإرسال مساعدات غذائية.

وأسفرت اعتداءات الاحتلال على المتظاهرين السلميين على الحدود الشرقية لقطاع غزة عن استشهاد 122 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 13 ألف آخرين منذ بدايتها في 30 مارس الماضي.

متعلقات
انشر عبر