على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

وزارة الداخلية بغزة توضح آلية تسليم جوازات السفر غدًا

09 حزيران / يونيو 2018
معبر رفح
معبر رفح

غزة _ بوابة الهدف

نوّهت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، مساء اليوم السبت، أن العمل بصالة النجار في خانيونس غدًا الأحد، سيكون مُخصصًا لتسليم جوازات السفر للمسافرين الواردة أسماؤهم في الكشف المُعلن أمس من حافلة رقم (1) حتى الحافلة رقم (4) فقط.

وقالت الوزارة أنه "تم اليوم تسليم جوازات سفر حافلة الجوازات المصرية وجزء من الحافلة رقم (1)، بينما سيتم استكمال تسليم جوازات باقي الكشف فيما بعد بحسب حركة السفر بمعبر رفح.

طالع: كشف المسافرين عبر معبر رفح يومي الأحد والاثنين

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أعطى أمرًا بفتح معبر رفح البري طيلة أيام شهر رمضان، وذلك للتخفيف من الأزمة الانسانية التي يُعاني منها قطاع غزة.

وينتظر نحو 30 ألف فلسطيني من القطاع السفر لحاجات إنسانية ماسة، خاصة مع تزايد أعداد الجرحى في مسيرات العودة التي انطلقت في ٣٠ مارس وما زالت مستمرة.

وتواصل السلطات المصرية إغلاق معبر رفح منذ صيف 2013 بشكلٍ كامل، في حين أن هناك حوالي 30 ألف فلسطيني هم بحاجة للسفر جلهم من المرضى والطلاب.

ويفرض الاحتلال "الإسرائيلي" حصارًا مشددًا على قطاع غزة منذ (11 عامًا)، حيث يغلق كافة المعابر والمنافذ الحدودية التي تصل غزة بالعالم الخارجي عبر مصر أو الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، باستثناء فتحها بشكلٍ جزئي لدخول بعض البضائع والمسافرين.

متعلقات
انشر عبر