Menu
حضارة

الاحتلال يستولي على أكثر من 24 دونمًا جنوب نابلس

الاحتلال يستولي على أكثر من 24 دونمًا جنوب نابلس

نابلس _ بوابة الهدف

قررت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء الثلاثاء، الاستيلاء على أكثر من 24 دونمًا من أراضي بيتا وقبلان ويتما جنوب نابلس في الضفة المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال سلمت الأهالي قرارًا يقضي بالاستيلاء على 24.5 دونمًا من جبل صبيح التابع لأراضي بيتا وقبلان ويتما، وذلك تحت حجة "لأغراض عسكرية".

وأكدت المصادر أنه "جرى يوم أمس وضع بيوتًا متنقلة في المكان القريب من حاجز زعترة"، مُشيرةً إلى "أن المستوطنين لهم أطماع وكانوا حاولوا إنشاء بؤرة فيها قبل فترة وتم إزالتها، إلا أن الاحتلال أعاد الاستيلاء عليها".

يذكر أنّ وتيرة المشاريع الاستيطانية والمصادقات من جانب سلطات الاحتلال، ازدادت عقب القرار الأمريكي بالاعتراف ب القدس  عاصمة لكيان الاحتلال، حيث شكل القرار ضوءًا أخضر جديدًا لحكومة الاحتلال للإمعان في إجرامها ضدّ ال فلسطين يين وأرضهم، ويُدلّل على هذا تصاعد الانتهاكات "الإسرائيلية" في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكانت إحصائية فلسطينية بيّنت أنّ سلطات الاحتلال صادرت 9784 دونمًا من الأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس المحتلتيْن؛ خلال عام 2017 فقط.

كما بيّنت الاحصائية ذاتها أنّ آليات الاحتلال هدمت نحو 500 منشأة فلسطينية، بينما أخطرت طواقم تابعة للاحتلال 855 مسكنًا ومنشأة بالهدم، وذلك في إطار تواصل العمليات الاستيطانيّة التي تأكل الأراضي الفلسطينية وتسلبها من أصحابها.