على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

مضرب منذ 11 يومًا.. الاحتلال ينقل الأسير شوكة إلى سجن عوفر

13 حزيران / يونيو 2018

رام الله _ بوابة الهدف

نقلت مصلحة سجون الاحتلال الصهيونيّة الأسير المضرب عن الطعام، حسن حسنين حسن شوكة (30 عامًا)، من سجن "هداريم" إلى سجن "عوفر"، في خطوةٍ للضغط عليه لوقف إضرابه المفتوح المتواصل منذ 11 يومًا.

وأكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى، أن الأسير حسن شوكة وهو من بيت لحم، ما زال يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الحادي عشر على التوالي رفضاً لقرار تحويله للاعتقال الإداري.

وأفاد الأسير حسن شوكة في رسالةٍ له، أنه مازال يواصل إضرابه المفتوح حتى الاستجابة لمطلبه العادل بإنهاء اعتقاله الإداري التعسفي والإفراج عنه. وبيّن أنه "يعاني من أوجاع في الكلى ووجع في الرأس بسبب نقص الماء".

يذكر أنّ الأسير شوكة اعتقل بتاريخ 29 أيلول الماضي، بعد شهر من تحرره من سجون الاحتلال بتاريخ 31/08/2017، وشرع في إضراب مفتوح عن الطعام بتاريخ 11/10/2017 بعد أن حولته للاعتقال الإداري التعسفي بدون أن يوجه له أي اتهام.

وتواصل إضراب الأسير شوكة لمدة 35 يومًا، وعلقه بتاريخ 14/11/2017 بعد أن استجابت سلطات الاحتلال لمطلبه بإلغاء الاعتقال الإداري الصادر بحقه وتوجيه لائحة اتهام له.

ولفتت مؤسسة مهجة القدس، إلى أن محكمة “عوفر” العسكرية حكمت عليه بالسجن لمدة ستة أشهر على التهمة الموجهة له في لائحة الاتهام، وكان من المقرر أن يفرج عنه بتاريخ 03/06/2018، إلا أن سلطات الاحتلال نكلت بالاتفاق السابق وحولته للاعتقال الإداري التعسفي، وأعلن بنفس اليوم الدخول إضراب مفتوح عن الطعام حتى الإفراج عنه.

والأسير حسن شوكة متزوج؛ وله عدة اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال على خلفية انتمائه ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي.

متعلقات
انشر عبر