Menu
حضارة

قوات الاحتلال تواصل اقتحاماتها اليومية لمناطق الضفة

مداهمات في القدس

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الخميس، حملة اعتقالاتها اليوميّة في مناطق الضفة الغربية المحتلة، وجاء ذلك خلال مداهماتٍ طالت مختلف المناطق، التي اندلعت في بعضها مواجهاتٌ عنيفة.

واندلعت مواجهاتٌ بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة عزون شرق قلقيلية، وفي قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، وبلدة عناتا شمالي شرق القدس المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب صهيب مشهور عبدالله عمر، من قرية سنيريا قضاء قلقيلية، والشابيْن أحمد لطفي دعامسة ومعاذ أبو عكر، من مخيم عايدة في بيت لحم.

وشهدت مدينة طولكرم اقتحامٌ لآليات ودوريات الاحتلال، وتركزت في ضاحية ذنابة ومخيم نور شمس، شرق المدينة.

وداهمت قواات الاحتلال في مخيم نور شمس، منزل النائب في المجلس التشريعي، فتحي القرعاوي، وجرى الاعتداء على أبنائه، قبل أن يتم اعتقال نجله براء.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ آلية لقوات الاحتلال تعطلت، خلال المواجهات التي اندلعت فجر اليوم في بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة. وبيّنت أنّ جنود الاحتلال اعتقلوا أسطح المنازل وأطلقوا الرصاص وقنابل الغاز.

وفي مدينة نابلس، أغلقت قوات الاحتلال حاجز "الطنيب" الفاصل ما بين طولكرم ونابلس، ومنعت المواطنين من التحرك خلاله، ما أدى لأزمة خانقة.

بينما استهدف شبان فلسطينيّون، فجرًا، سيارات المستوطنين بالألعاب النارية و"الأكواع" محلية الصنع قرب بلدة كفر قليل قضاء نابلس.

وفي سياق متصل، قال شهود عيان أنّ قوات الاحتلال اعتقلت صحفيًا كنديًا من منطقة "المنطرة" في قرية كفر قليل.