على مدار الساعة
أخبار » عربي

المبعوث الأممي لليمن يبدي قلقه بشأن الوضع في مدينة الحديدة

14 حزيران / يونيو 2018

بوابة الهدف _ وكالات

أبدى المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، الأربعاء، قلقه بشأن التطورات العسكرية في مدينة الحُديدة الساحلية، داعيا أطراف الصراع إلى "ضبط النفس".

وقال غريفيث، في تصريحات نشرت على الموقع الالكتروني للمنظمة الدولية، بعد ساعات على انطلاق العملية العسكرية الحكومية للسيطرة المدينة، إن "المزيد من التصعيد العسكري سيخلف عواقب خطيرة على الوضع الإنساني الصعب في اليمن، وسيؤثر على جهوده الهادفة إلى استئناف المفاوضات السياسية لإيجاد تسوية سياسية شاملة للصراع".

وأضاف: "نحن على اتصال مستمر بجميع الأطراف المعنية للتفاوض على تدابير خاصة بالحديدة، تعالج المخاوف السياسية والإنسانية والأمنية لجميع الأطراف".

ودعا مارتن غريفيثس الأطراف إلى الانخراط البناء مع جهوده لتجنب حدوث مواجهات عسكرية في المدينة، كما ناشد ممارسة ضبط النفس لإتاحة الفرصة لتحقيق السلام.

وفي وقت سابق، أعلن المركز الإعلامي للجيش اليمني التابع للعدوان، في بيان مقتضب، انطلاق عملية عسكرية تحت مسمى "النصر الذهبي"، بهدف السيطرة المدينة، مشيراً أن التحالف العربي، شن عشرات الغارات الجوية، على مواقع الحوثيين.

وتقود السعودية تحالفًا عسكريًأ منذ عام 2015 تضم عددًا من الدول خلاله، ويواصل عدوانه على اليمن منذ إنطلاق التحالف، وقد وصف الوضع في اليمن بأنه مأساوي وقتل خلال هذا العدوان الآلاف من اليمنيين.

متعلقات
انشر عبر