Menu
حضارة

تحذيرات من كارثة إنسانية باليمن بسبب العملية العسكرية في الحديدة

قصف الحديدة

بوابة الهدف_ وكالات

حذرت وزارة الخارجية الروسية من أن اقتحام ميناء الحديدة من قبل قوات العدوان السعودي، "سيؤدي إلى كارثة إنسانية تنعكس على كل اليمن وسيضرب العملية السياسية".

وقالت الخارجية في بيان اليوم الخميس، إنه في حال تسببت المعارك في إغلاق الميناء، الذي يمثل قناة لتزويد اليمنيين بالدواء والمواد الضرورية الأخرى، فإن حياة المدنيين ستكون في خطر.

وأضاف البيان "كل هذا يؤكد المخاوف، التي أعربنا عنها منذ البداية، من أن اقتحام الحديدة سيتحول إلى كارثة على كل اليمن،..، نأسف لعدم إمهال المبعوث الأممي، مارتين غريفيثس، الوقت الإضافي، الذي طلبه من أجل منع هذا السيناريو".

وشنت دول العدوان 30 ضربة جوية على المدينة خلال نصف ساعة من صباح الأربعاء، وفق منظمة "كَير انترناشونال" الإغاثية العاملة داخل الحديدة، والتي أشارت إلى أن أن المدنيين محاصرون ومنهم من أجبر على مغادرة ديارهم.

هذا وكان مجلس الأمن الدولي عقد اجتماعا مغلقا، الاثنين الماضي، في مسعى منه لمنع هجوم التحالف السعودي على ميناء الحديدة اليمني، والذي يعتبر شريان المساعدات الإنسانية الرئيس الذي يغذي اليمن.

وحذرت الأمم المتحدة، من أن زهاء 250 ألف شخص سيتعرضون للخطر في حال شن التحالف هجومه للسيطرة على الميناء، الذي يعتبر نقطة العبور الرئيسية للإمدادات التجارية والمساعدات إلى اليمن.