Menu
حضارة

نجاة مجموعة شبان من صاروخ طائرة صهيونية وسط القطاع

نجاة مجموعة شبان من صاروخ طائرة صهيونية وسط القطاع

غزة _ بوابة الهدف

استهدفت طائرات الاستطلاع الصهيونية، عصر اليوم الخميس، بصاروخ واحد على الأقل، مجموعة شبان كانت تنوي إطلاق طائرات ورقية تجاه مستوطنات الاحتلال شرق مخيم البريج وسط قطاع  غزة .

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الصهيوني بدون طيّار استهدفت مجموعة الشبان، ولم تبلغ وزارة الصحة في غزة عن وقوع اصابات.

وكانت وحدة الطائرات الورقية الحارقة، قد قالت خلال مؤتمرٍ صحفي لها اليوم، أنها ستطلق خمسة آلاف طائرة ورقية حارقة يوم العيد من جميع أنحاء قطاع غزة نحو أراضينا المحتلة عام 48.

وينظر جيش الاحتلال بخطورة لاستمرار اشتعال النيران في الاراضي الزراعية للمستوطنات المحاذية لقطاع، ويخشى من استمرار إطلاق الطائرات الورقية، كما يعكس ذلك من خلال تصريحات مسؤولين لديه.

وحوّل الشبان الطائرات الورقية إلى أداة مقاومة تستنفر الاحتلال بعد ربط علبة معدنية داخلها قطعة قماش مغمّسة بالسولار في ذيل الطائرة، ثم إشعالها بالنار وتوجيهها بالخيوط إلى أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكرية إسرائيلية.

ونجح الشبان خلال الأسابيع الماضية في إحراق عشرات آلاف الدونمات المزروعة بالقمح للمستوطنين في مستوطنات شرقي مدينة غزة بواسطة تلك الطائرات ردًا على "مجازر" قوات الاحتلال بحق متظاهري مسيرة العودة الكبرى".