Menu
حضارة

بلجيكا تكتسح بنما بثلاثية في مونديال روسيا

بلجيكا تكتسح بنما بثلاثية في مونديال روسيا

بوابة الهدف _ وكالات

اكتسح المنتخب البلجيكي، اليوم الإثنين، نظيره البنمي بثلاثة أهداف دون رد في الجولة الأولى للمجموعة السابعة من بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة في روسيا.

بذلك، اعتلى المنتخب البلجيكي صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط انتظارًا لما ستسفر عنه المباراة الثانية بين تونس وإنجلترا التي ستقام في وقت لاحق اليوم.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب بلجيكا، حيث أحكم لاعبوه السيطرة على مجريات الشوط الأول، قابله نوع من الحذر من جانب بنما.

وشهدت الدقيقة الثانية أولى الفرص الحقيقية لبلجيكا عندما مرر كيفين دي بروين كرة وصلت إلى درايس ميرتينز المنطلق في الجهة  اليمن ى ثم حولها بتمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء لكن استقبلها روميلو لوكاكو بشكل غير صحيح وخرجت الكرة إلى ضربة مرمى.

وفي الدقيقة السابعة، تسديدة عن طريق درايس ميرتينز من على حدود منطقة جزاء منتخب بنما لكن تألق حارس المرمى وأبعدها بنجاح.

وجاءت الدقيقة 25 لتشهد معها فرصة أخرى لبلجيكا عندما سدد إدين هازارد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن افتقدت تسديدته الدقة ومرت بجانب القائم الأيسر للحارس.

وكادت أن تشهد الدقيقة 37 هدف التقدم عندما سدد هازارد كرة قوية تصدى لها الحارس البنمي ببراعة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وكشر لاعبو بلجيكا عن أنيابهم في شوط المباراة الثاني، وأحكموا سيطرتهم على مجريات اللعب.

شهدت الدقيقة 48 هدف التقدم لبلجيكا عندما سدد درايس ميرتينز كرة قوية داخل منطقة الجزاء سكنت الشباك.

بعدها تواصل الضغط من جانب بلجيكا، قابله حالة ارتباك واضح من جانب لاعبي بنما.

ومع حلول الدقيقة 68 أضاف المنتخب البلجيكي الهدف الثاني عن طريق روميلو لوكاكو الذي تلقى عرضية من دي بروين انقض عليها برأسه في الشباك.

وجاءت الدقيقة 75 لتشهد معها الهدف الثاني للوكاكو والثالث لمنتخب بلاده عندما انفرد بالحارس البنمي وضعها من فوقه في المرمى.

وتوالت الفرص الضائعة من الجانبين في الدقائق المتبقية من اللقاء، لتخرج بلجيكا فائزة بالثلاث نقاط.