Menu
حضارة

نابلس: الفصائل تدعو لتعزيز الجبهة الداخلية لمواجهة صفقة القرن

أرشيفية

نابلس _ بوابة الهدف

دعت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس، الاثنين، إلى تقوية وتعزيز الجبهة الداخلية الفلسطينية، وانهاء حالة الانقسام، لمواجهة صفقة القرن الأمريكية المشؤومة التي يراد منها تصفية القضية الفلسطينية وإنهاء المشروع الوطني الفلسطيني.

وأكدت اللجنة في بيانٍ لها وصل "بوابة الهدف"، على ضرورة اعتماد نهج الحوار الداخلي لمعالجة كافة القضايا الخلافية، وصون الحريات والسلم الأهلي الفلسطيني، مؤكدةً أن "فصائل العمل الوطني هي عنوان الحالة الوطنية بكل تفاصيلها وفعالياتها وندعو كافة جماهير شعبنا إلى الالتفاف حولها وخاصه في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني".

كما وجرى التأكيد على "أهمية تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده وخاصة قطاع غزة من خلال انهاء حالة الانقسام السوداء، ومن الضروري تنفيذ قرارات المجلس الوطني الفلسطيني وصرف رواتب موظفي قطاع غزة، وتعزيز صمود شعبنا الفلسطيني وصياغة برنامج وطني جامع لمواجهة المؤامرة الامريكية – الإسرائيلية".

وشدّدت الفصائل على ضرورة "ضمان حرية الرأي والتعبير والتجمع السلمي، ورفض كل أشكال القمع ضد المظاهرات في الضفة وغزة"، مُشددً على "رفض أي مساس بمكانة منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني".

كما ورفضت الفصائل "الأمر العسكري رقم 1797 الصادر عن سلطات الاحتلال والهادف الى تشريع الاستيلاء على ٦٠٪‏ من الضفة الغربية وسوف تقف سدًا منيعًا لمواجهته.