Menu
حضارة

غارات صهيونية على مناطق بغزة.. والمقاومة تردّ باستهداف المستوطنات

أرشيف- غارات سابقة على غزة

غزة_ بوابة الهدف

أغارت طائرات الاحتلال على عدّة مناطق في قطاع غزة، فجر اليوم الأربعاء، استهدفت مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية، تبعه ردٌ من هذه الأخيرة بإطلاق صواريخ صوب المستوطنات القريبة من القطاع.

وأسفر الاستهداف الصهيوني عن إصابة اثنيْن من أفراد الشرطة، منتصف الليلة، بعد قصف الاحتلال أرض زراعية غرب مدينة رفح جنوب القطاع بصاروخين.

وشهدت الليلة الماضية عدّة غارات صهيونية استهدفت موقع  للمقاومة قرب منتجع البيدر غرب مدينة غزة، إضافة لاستهداف موقع القدس غرب مدينة خانيونس بستّة صواريخ، وأصيب على إثرها مواطن بجروح. إضافة لقصف موقع شمال القطاع، أدى لإصابة مواطن.

وفي ساعات الفجر أغارت طائرات الاحتلال على موقع الجدار شمال القطاع بصاروخين بعد قليل من استهدافه بصاروخ من طائرة استطلاع. تلاه قصف موقع "الإدارة المدنية" بغزة، والبحرية جنوب غربي خانيونس، وموقعًا آخرًا عند مدخل مخيم المغازي وسط القطاع، وموقع شهداء رفح.

من جهته، زعم الجيش الصهيوني على لسان الناطق باسمه، استهداف ٨ أهداف في ٣ مجامع عسكرية تابعة لحماس على طول قطاع غزة "ردًّا على إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل". وكان أعلن في بيان سابق استهداف 3 مواقع بحجة إطلاق طائرات ورقية من غزة تجاه غلاف غزة.

وردًا على الغارات الصهيونية أطلقت المقاومة في غزّة عشرات الصواريخ صوب المستوطنات المحاذية للقطاع، ادّعةى الاحتلال أن عددها تجاوز الـ40، وذكرت وسائل إعلام صهيونية أنّ عددًا منها سقط في المجمع الاستيطاني "اشكول". في حين دوّت صافرات الإنذار في مستوطنات: اشكول، شار هانيغيف، نيريم، العين الثالثة، ياد مردخاي، نتيف هعسرا، وكيسوفيم.