Menu
حضارة

مونديال روسيا: إسبانيا تتخطى إيران بصعوبة

1033228008

بوابة الهدف _ وكالات

تغلب المنتخب الإسباني على نظيره الإيراني بهدف نظيف سجله المهاجم دييجو كوستا بعد بداية الشوط الثاني بأقل من 10 دقائق وذلك في إطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في المجموعة الثانية لمونديال روسيا 2018.

ونجح منتخب إيران في الحفاظ على شباكه نظيفه أمام نظيره الاسباني في الشوط الأول من اللقاء الذي أقيم على ملعب كازان ارينا.

وشهد اللقاء سيطرة شبه كاملة من الاسبان وأهدر مهاجموه بقيادة كوستا وايسكو عدة فرص سهلة أمام المرمى تحديدًا في الشوط الأول وتعدت نسبة الاستحواذ لمنتخب لاروخا نسبة 81 % في الشوط الأول.

ونجح المنتخب الايراني في التصدى ببسالة للزود عن مرماهم للخروج بنقطة التعادل التي تقربهم كثيرًا من التأهل للدور الثاني بعد الفوز على المغرب إلا أن بطل العالم في 2010 نجح في فك الحصون الإيرانية في الدقيقة 53 عن طريق دييجو كوستا الذي سجل هدف الفوز الوحيد للإسبان.

وشهدت المباراة تسجيل المنتخب الإيراني هدفًا عن طريق ضربة رأسية من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء إلا أن حكم المباراة ألغى الهدف بناء على تقنية الفيديو بسبب وجود تسلل علي لاعب المنتخب الإيراني.

وبهذه النتيجة تتصدر إسبانيا المجموعة الثانية رفقة منتخب البرتغال الذي تغلب على نظيره المغربي بهدف نظيف عن طريق النجم كريستيانو رونالدو في الدقيقة 5.

وسيتأجل التأهل للجولة الثالثة والأخيرة حين يلتقي منتخب البرتغال مع إيران فيما ستواجه إسبانيا منتخب المغرب الذي ودع المنافسة.