Menu
حضارة

مونديال روسيا: "الشياطين الحمر" تسحر "نسور قرطاج"

DgYYbLlWsAAsO1i

بوابة الهدف _ وكالات

نتيجة الفوز الكبيرة لبلجكيا على تونس (5-2)، السبت، لا تعكس أداء "نسور قرطاج" الشجاع في المباراة التي أقيمت على ملعب "أوتكريتي" ضمن الجولة الثانية لدور المجموعات من مونديال روسيا 2018.

ولم تمر 5 دقائق على بداية اللقاء حتى حصلت بلجيكا على ركلة جزاء عقب تدخل من صيام بن يوسف على إدين هازارد في منطقة الجزاء أكدته تقنية حكم الفيديو المساعد.

ونفذ هازارد ركلة الجزاء بنجاح على يمين الحارس فاروق بن مصطفى.

وبعد حوالى 10 دقائق، ركن روميلو لوكاكو تسديدة قوية على يسار الحارس بن مصطفى بعد تمريرة من دريس ميرتينز مضاعفاً النتيجة للـ "الشياطين الحمر".

لكن الرد التونسي لم يتأخر عندما ارتفع ديلان برون فوق اللاعبين وحول عرضية وهبي الخزري برأسه في مرمى تيبو كورتوا مقلصًا الفارق لـ "نسور قرطاج" في الدقيقة 18.

إلا أن برون خرج من الملعب محولاً على محفة في الدقيقة 24 بعد سقوطه مصابًا، ليستبدل بحمدي النقاز.

وازداد الاستحواذ التونسي على الكرة التي انطلق بها النقاز من اليمين ثم أرسل عرضية وصلت لفرجاني ساسي الذي سددها أرضية عبرت إلى خارج الملعب من على يمين كورتوا. وظهر علي معلول ليمرر في اليسار للخزري الذي أطلق قذيفة إلى يسار كورتوا، لكن حارس تشلسي أمسك الكرة على مرتين.

وعادت الإصابة لتعذّب "نسور قرطاج" ليخرج صيام بن يوسف ويدخل يوهان بن علوان بدلاً منه في هذه اللحظات.

ومع اللحظات الأخيرة للشوط الأول، خطف لوكاكو الهدف الثالث للمنتخب الأوروبي بعدما تلقى بينية رائعة من توماس مونييه هز بها شباك المنتخب العربي مجددًا.

ومع بداية الشوط الثاني، انفرد هازارد ببن مصطفى الذي خرج من مرماه وراوغه ثم أسكن الكرة في الشباك الخاوية مسجلاً الهدف الرابع لبلجيكا.

وتزايدت الفرص البلجيكية مع فقدان لاعبي تونس لآمالهم بالفوز بالمباراة، حتى ظهر ميشي باتشواي وزاد من آلام "نسور قرطاج" مسجلاً الهدف الخامس لبلاده في الدقيقة 90.

لكن الخزري تابع عرضية في المنطقة محولاً إياها في شباك كورتوا في الدقيقة (90+3).

وعليه تتأهل بلجيكا إلى الدور الثاني وقد رفعت رصيدها إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة السابعة، في حين أصبحت آمال تونس بالتأهل شبه معدومة وهي خالية الوفاض بانتظار مباراة إنكلترا وبنما الأحد.

المصدر: الميادين نت