Menu
حضارة

مونديال روسيا: صدارة المجموعة الأولى للأوروغواي.. واللحظات الأخيرة تبتسم للسعودية

DgizneTWkAAfTkY

بوابة الهدف _ وكالات

تأهل منتخب أوروغواي متصدرًا للمجموعة الأولى في مونديال روسيا 2018، بعد فوزه بثلاثية نظيفة على المضيف روسيا الإثنين ضمن الجولة الأخيرة لدور المجموعات.

وعلى ملعب "سمارا"، سيطر منتخب أوروغواي على أطوار الشوط الأول دون صنع فرص كثيرة للتسجيل، لكنه تقدم في النتيجة من ركلة حرة مباشرة نفذها لويس سواريز ببراعة في الدقيقة 10.

وضاعف "السيليستي" تقدّمه عبر هدف سجله دينيس تشيرشيف بالخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة 23.

وتعقدّت مهمة روسيا عندما طرد الحكم إيغور سمولنيكوف في الدقيقة 36 بعد تدخل من الخلف في حق دييغو لاكسالت تلقى على إثره البطاقة الصفراء الثانية فالورقة الحمراء.

وشهد الشوط الثاني صراعًا بدنيًا بين الفريقين وتوقفات كثيرة أثرت على إيقاع اللعب، قبل أن يسجل إدينسون كافاني الهدف الثالث للأوروغواي في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء وجاء بعدما أبعد حارس "الدب الروسي" رأسية غودين ووصلت لمهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي الذي تابعها بسهولة في الشباك.

وعليه تتأهل الأوروغواي إلى الدور الثاني من المركز الأول بـ 9 نقاط، أما روسيا فتعبر إلى ثمن النهائي من موقع الوصافة بـ 6 نقاط.

وفي المجموعة عينها، انتهت المواجهة بين السعودية و مصر بفوز قاتل للـ "الخضر" بهدفين لهدف، في مباراة أصبح خلالها حارس "الفراعنة" عصام الحضري أكبر لاعب في تاريخ المونديال بـ45 عامًا.

وعلى ملعب "فولغوغراد"، ظهر محمد صلاح نجم ليفربول أخيرًا في المونديال وافتتح التسجيل لمنتخب مصر في الدقيقة 22 بعد تمريرة من عبد الله السعيد انفرد على إثرها بالحارس المتقدم عن مرماه ياسر المسيلم، فوضعها ساقطة في الشباك.

وسرعان ما عاد صلاح ليشكل الخطورة بعد تمريرة من السعيد أيضًا، انفرد "أبو مكة" عقبها بالمسيلم ليسدد الكرة من فوقه لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

وأهدر "تريزيغيه" فرصة تعزيز النتيجة للـ "الفراعنة" بعد تمريرة رائعة من صلاح، سدد الكرة طائرة مرت بجوار القائم الأيسر.

وجاءت الفرصة للسعودية لتعديل النتيجة عندما احتسب الحكم ضربة جزاء عقب لمسة يد من أحمد فتحي داخل المنطقة، لكن عصام الحضري، الذي أصبح أكبر لاعب في تاريخ كأس العالم، تصدى لتسديدة فهد المولد ببراعة.

وما هي إلا لحظات حتى تحصل المنتخب السعودي على ضربة جزاء أخرى بعد شد من علي جبر على المولد في المنطقة، أكدته تقينة الإعادة بالفيديو. وتقدّم لها سلمان الفرج ونجح هذه المرة في التسجيل بالدقيقة (45+6).

وفي الشوط الثاني تألق الحضري مجددًا بعدما تصدى لهدف مؤكد بعد عرضية رائعة من سلمان الفرج لداخل المنطقة تلقاها حسين المقهوي برأسية قوية لكن أبعدها "السد العال" بنجاح إلى ركنية.

وابستم الوقت القاتل للـ "الصقور" عندما سجل سالم الدوسري هدف النقاط الثلاث "الشرفية" بعد أن تلقى كرة داخل المنطقة من عبد الله العطيف أسكنها يمين الحضري.

وقد ودّع المنتخبان البطولة بعد خسارتين لكل منهما أمام الأوروغواي وروسيا، لكن "الخضر" نجحوا في حصد نقاط ثلاث بعد الفوز على "الفراعنة".

المصدر: الميادين نت