Menu
حضارة

20 حريقًا بمستوطنات "غلاف غزة" بفعل طائرات وبالونات حارقة

DgtJz_tW0AAwkAB

غزة _ بوابة الهدف

اندلع 20 حريقًا اليوم الخميس في مستوطنات صهيونية فيما يُسمى "غلاف غزة" بفعل طائرات ورقية وبالونات حارقة.

وأفادت وسائل اعلامٍ عبرية، باندلاع 20 حريقًا في مستوطنات "غلاف غزة" منذ صباح اليوم وحتى الآن، بفعل بالونات حارقة، يتركز معظمها في مستوطنة "بئيري" شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وأوضحت أن حريقًا كبيرًا اندلع في مستوطنة "عالوميم" ولم تتم السيطرة حتى اللحظة، كما واندلع حريقًا في أحراش غابة "شوكداه" شرق مستوطنة "بئيري" شرق المحافظة الوسطى بفعل بالون حارق أطلق من قطاع غزة.

جدير بالذكر أن جيش الاحتلال نشر منظومة ليزرية لإسقاط الطائرات والبالونات الحارقة التي تطلق من قطاع غزة عن بعد، لكن هذه المنظومة أثبتت فشلها.

وابتدع الشبان في قطاع غزة طريقة الطائرات الورقية خلال مسيرات العودة الشعبية التي انطلقت بنهاية شهر مارس الماضي، وازداد استخدامها خلال الأيام الماضية نظرًا للنجاح الكبير الذي تحققه.

وخلال فعاليات مسيرة العودة، نجح الشبان في إحراق مئات الدونمات الزراعية للمستوطنين في مستوطنات غلاف غزة بواسطة الطائرات الورقية والبالونات المشتعلة.

وفي ظل هذه الحرائق التي تقلق الاحتلال على الدوام، لا يجد هذا العدو ما يفعله أمام غضب الطائرات الورقية، لذلك يلجأ إلى حلول تكنولوجية ليست ذات صلة فعلاً، ويبدو أن الطائرات الورقية لا تحرق مستوطناتهم فقط بل تأكل وقتهم وأموالهم أيضًا.

اللافت أن هذا الإبداع الفلسطيني البسيط يبدو أنه فتح شهية شركات صناعة السلاح، لتحصل على المزيد من حصص التمويل، تحت شعار إيجاد حلول ناجعة لطائرات ورقية تكلفتها أربع شواقل.