Menu
حضارة

بالصوربلجيكا تحبط مفاجأة اليابان في مباراة دراماتيكية

من المباراة

بوابة الهدف _ وكالات

في مباراة دراماتيكية قلبت بلجيكا الأمور رأسًا على عقب لتفوز على اليابان الشجاعة بنتيجة (3-2) بعد أن كانت متأخرة بثنائية نظيفة الإثنين في ثمن نهائي مونديال روسيا 2018، لتضرب موعدًا مع البرازيل في ربع النهائي.

وعلى ملعب "روستوف آرينا"، بدا واضحًا منذ البداية السيطرة البلجيكية على مجريات اللقاء، ترجم ذلك إدين هازارد بتسديدة قوية من على حدود المنطقة لكنها اصطدمت في الدفاع الياباني ووصلت إلى ادريس ميرتينس الذي سددها من لمسة واحدة لتسقط داخل المنطقة أمام روميلو لوكاكو لكن لاعبي اليابان أبعدوا الخطورة.

تبع ذلك عرضية خطيرة من الجهة اليسرى باتجاه فينسينت كومباني الذي سددها من لمسة واحدة مرت من تحت يد الحارس آيجي كاواشيما لكن أبعدها الدفاع من على خط المرمى بنجاح.

ورد منتخب "الكومبيوتر" بهجمة خطيرة عندما أرسل يوتو ناغاتومو كرة عرضية لداخل المنطقة تابعها يويا أوساكو برأسية قوية لكنها وصلت سهلة بين أحضان الحارس تيبو كورتوا.

إلا أن قمة الإثارة تأجلت إلى الشوط الثاني الذي بدأ بهدف مباغت للمنتخب الآسيوي في مرمى "الشياطين الحمر" في الدقيقة 48، بعد مرتدة سريعة وتمريرة من منتصف الميدان عن طريق تاكاتشي إنوي صوب جينكي هاراغوتشي خلف المدافعين داخل يمين المنطقة ليتلقاها الأخير بتسديدة قوية على يمين الحارس كورتوا لتسكن الشباك بنجاح.

ومباشرة كادت تعادل بلجيكا عبر هازارد الذي أطلق تسديدة صاروخية اصطدمت في القائم الأيسر وارتدت قبل أن يشتتها لاعبو اليابان.

وفي الدقيقة 52، سجل تاكاشي إنوي الهدف الثاني للـ "الساموراي"بعد تسديدة صاروخية سكنت يسار شباك كورتوا.

وظن الجميع أن المهمة باتت شبه مستحيلة على بلجيكا، إلا أن الدقيقة 69 أعادت الأمل للمنتخب الأوروبي عندما سجل يان فيرتونخن هدفًا برأسية طويلة سكنت يسار الحارس كاواشيما.

وما هي إلا 4 دقائق حتى عادل مروان فيلايني الكفة لـ"الشياطين الحمر" بعد عرضية من هازارد تابعها لاعب مانشستر يونايتد برأسية هزت شباك الخصم.

وحتى الوقت القاتل صبرت بلجيكا لتصعق اليابان بعد مرتدة سريعة قابلها دفاع ياباني خالٍ من اللاعبين، لتصل الكرة للوكاكو الذي مرر لناصر الشاذلي ليودع الكرة الشباك في الدقيقة (90+4).

وعليه ستواصل بلجيكا في ربع النهائي المنتخب البرازيلي والذي تأهل بدوره إلى دور الثمانية بعدما هزم المكسيك بثنائية نظيفة في دور الـ 16.

المصدر: الميادين نت

DhIDzWqWkAA9MQE.jpg
DhID1djWkAcToZw.jpg
DhID4GlXcAc5Cec.jpg