Menu
حضارة

رفضًا للتهجير.. قوى رام الله تدعو للرباط في الخان الأحمر يوم الثلاثاء

الخان الأحمر

رام الله _ بوابة الهدف

دعت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة، اليوم السبت، جماهير شعبنا إلى الاحتشاد والرباط، في قرية الخان الاحمر الساعة الخامسة مساء يوم الثلاثاء العاشر من الشهر الجاري، دعمًا وإسنادًا لأهلي الخان الرافضين للتهجير القسري من قبل الاحتلال الصهيوني.

وشددت القوى في بيانٍ لها، على "ضرورة كسر قرارات الاحتلال بفرض الحصار وإعلان الخان الأحمر منطقة عسكرية، وفرض حظر التجول عليها، ومنع الوصول إليها وتحدي القرار بالتواجد اليومي".

وأشارت القوى إلى "أهمية مواجهة سياسات الاحتلال، في الخان الأحمر لكونها البوابة الشرقية"، لافتةً إلى أنها قررت تحويل مسيرات الجمعة على حاجز "بيت ايل" للمشاركة في الفعاليات المساندة لتجمع الخان الأحمر حيث ستقام صلاة الجمعة هناك".

كما ودعت لأوسع حملات لإسناد للأسرى الاداريين في خطواتهم التصعيدية، وإعلان عدد منهم الشروع في اضراب عن الطعام رفضًا لسياسة المماطلة والتسويف من قبل إدارات السجون ورفض الاستجابة لمطالبهم، مُجددةً رفضها للتقليصات المتواصلة في خدمات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، وتدعوها لاستمرار الإيفاء بالتزاماتها المالية والخدماتية للمخيمات حتى حل قضيتهم بالعودة للديار التي شرودا منها وفق القرار 194.