Menu
حضارة

أطفال الكهف في تايلاند: إخراج أربعة سالمين.. وعمليات الإنقاذ تتواصل

وكالات - بوابة الهدف

انتهت المرحلة الأولى من عملية إنقاذ الأطفال الاثني عشر ومدربهم العالقين منذ 15 يومًا داخل كهف في تايلاند، وصححت حصيلة رسمية لهذه المرحلة عدد الأطفال الذين تم إخراجهم وهو أربعة فتيان، وليس ستة.

وقد نجح الفتيان الأربعة في الخروج من الكهف سالمين، يرافق كلا منهم غواصيْن محترفيْن.

وكان مسؤول في وزارة الدفاع أكد في وقت سابق، أن ستة فتيان أخرجوا من الكهف، غير أن الحصيلة الرسمية بقيت تشير إلى إنقاذ أربعة فتية من دون أي تفسير لهذا التباين.

ونقل الفتية الأربعة على متن سيارات اسعاف من ثم عبر طوافات في اتجاه مستشفى تشيانغ راي.

وقال قائد خلية الازمة نارونغساك اوسوتاناكورن خلال مؤتمر صحافي، مساء يوم الأحد، إن "العملية المقبلة ستبدأ في خلال عشر ساعات على الأقل".

وكان المسؤولون عن عمليات الإنقاذ أكدوا أن الأطفال سيخرجون "الواحد تلو الاخر وسيستغرق الامر يومين الى ثلاثة ايام". وقد اختار هؤلاء في نهاية المطاف إخراج الفتيان ضمن مجموعتين.

وقد جرت عملية الإجلاء الأولى على نحو أسرع من المتوقع إذ بدأ إخراج الأطفال العالقين قبل أكثر من ساعتين من الموعد المحدد بداية.

وكتب الرئيس الأميركي دونالد ترامب عبر تويتر، مساء يوم الأحد، "الولايات المتحدة تعمل بشكل وثيق مع الحكومة التايلاندية للمساعدة في إجلاء الأطفال"، وقد شارك متخصصون أميركيون في عمليات الإنقاذ وآخرون من بلدان عدة في هذه الجهود.