Menu
حضارة

منتخب فرنسا يصل باريس للاحتفال بالكأس

لاعبو فرنسا لدى وصولهم إلى باريس

بوابة الهدف _ وكالات

حطَّ منتخب فرنسا المتوج بكأس العالم 2018 رحاله، اليوم الإثنين، في باريس قبل التوجه إلى جادة الشانزيليزيه للاحتفال باللقب مع عشرات الآلاف من المشجعين ثم إلى قصر الإليزيه حيث سيستقبله الرئيس إيمانويل ماكرون.

وسينال لاعبو المنتخب الفرنسي وسام الشرف بسبب "الخدمات الاستثنائية" التي قدموها للبلاد، كما حصل مع لاعبي المنتخب الفرنسي عقب تتويجه بكأس العالم للمرة الاولى عام 1998. لكن قصر الإليزيه أوضح أن تسيلم هذه الأوسمة سيحصل بعد أشهر عدة.

ويستقبل ماكرون وزوجته بريجيت بعثة المنتخب في حفل دعي إليه نحو 3 آلاف شخص في حدائق المقر الرئاسي، منهم العديد من الشباب من أندية كرة القدم في العالم.

من جانبها، أطلقت شبكة النقل العام في باريس أسماء عدد من لاعبي فرنسا إضافة لمدربهم ديدييه ديشامب على ست محطات مترو احتفاءً بفوز "الديوك" بمونديال روسيا 2018.

اقرأ ايضا: فرنسا تتوَّج بكأس مونديال روسيا

فقد تحول اسم محطة "شانزليزيه كليمنصو" إلى "ديشامب زليزيه كليمنصو"، كما أصبحت محطة "شارل ديغول ايتوال" إلى "دو ايتوال" (اثنين من نجوم)، في حين محطة "فيكتور هوغو" تغير اسمها إلى "فيكتور هوغو لوريس" تكريمًا لحارس منتخب "الديوك"، هوغو لوريس.

وكذلك محطة "افرون" أصبحت "نو افرون غانييه" للايحاء بمعنى "لقد فزنا"، ومحطة "بيرسي" إلى "بيرسي بلوز" التي تستحضر كلمة "ميرسي" (شكرًا لكم) منتخب "البلوز".

وحسمت فرنسا اللقب لصالحها بفوزها في النهائي على كرواتيا بنتيجة 4-2 على ملعب "لوجنيكي".

المصدر: الميادين نت