Menu
حضارة

حملة اعتقالات تطال 15 مواطنًا في الضفة والقدس

القدس المحتلة _ بوابة الهدف

اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الأربعاء، 15 مواطنًا فلسطينيًا، عقب حملة مداهمات واقتحامات لمنازل الفلسطينيين في مختلف أنحاء الضفة الغربية و القدس المحتلتين.

وقال جيش الاحتلال إنّ قواته اعتقلت الليلة الماضية، 12 فلسطينيًا بزعم أنهم مطلوبين لقواته؛ بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وداهمت قوة من جيش الاحتلال مدينة رام الله واعتقلت كل من سائد أبو البها وسامي أبو حسين، وهما أسيريْن محرريْن من بلدة بيتونيا، كما اعتقلت إبراهيم أحمد فرج التميمي من بلدة دير نظام غرب رام الله.

وكان جنود الاحتلال على حاجز طيار قد اعتقلوا عمر محمد طالب البرغوثي ونسيم حسني البرغوثي قبالة قرب مستوطنة "حلميش".

وداهم جنود الاحتلال مخيم شعفاط في القدس المحتلة، واعتقلوا محمود العدوين وعمر محيسن، فيما جرى اقتحام بلدة ابو ديس ومخيم قلدنيا.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان من بلدة يطا قضاء المدينة، وهم عدي العمور ومحمد جبرائيل العمور ورامي النجارو محمد جبرين واحمد جبرين.

ومن طولكرم جرى اعتقال موسى السروجي من مخيم طولكرم.

وداهمت دوريات الاحتلال بلدة جبع جنوب مدينة جنين، وبلدة عصيرة الشمالية شمال مدينة نابلس، واقتحمت عدداً من منازل الأهالي وتم اطلاق طائرة مسيّرة لأغراض التصوير في أجواء قرية عصيرة القبلية جنوب نابلس.

كما جرى نصب حاجز عسكري في منطقة "المربعة" على الطريق الواصل بين مدينة نابلس وقرية تل جنوبها، حيث جرى تفتيش مركبات الأهالي.