Menu
حضارة

بحجة "استكمال التحقيق"

محكمة الاحتلال تُمدد اعتقال أسير مقعد من جنين

محاكم الاحتلال

جنين _ بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، اليوم الخميس، بأن محكمة الاحتلال العسكرية في معسكر سالم غرب جنين، مددت اعتقال الأسير المُقعد منير رفيق الزين (43 عامًا) من قرية رمانة غرب جنين لمدة (11 يومًا) تحت ذريعة "استكمال التحقيق".

وبدوره، قال نادي الأسير الفلسطيني، إن سلطات الاحتلال اعتقلت الأسير الزين في السادس عشر من تموز الجاري على حاجز عسكري بالقرب من محافظة قلقيلية واستولت على مركبته الخاصة.

جدير بالذكر، أن 4 أسرى إداريين في سجون الاحتلال، يواصلون الإضراب المفتوح عن الطعام، ضمن خطواتٍ تصعيديّة ضدّ إدارة واستخبارات السجون الصهيونية وهم: إسلام جواريش من مخيم عايدة في بيت لحم، وعيسى عوض من الخليل، ومحمود عياد من مخيم الدهيشة، لليوم الـ15 على التوالي، وهم يقبعون في الاعتقال الإداري منذ 18 شهرًا, فيما يُواصل الأسير الإداري حسن شوكة، من بيت لحم، الإضراب منذ 3 يونيو الماضي، رفضًا لقرار اعتقاله التعسفي بدون تهمة أو محاكمة.

ويقبع في سجون العدو الصهيوني نحو 6500 أسير فلسطيني، بينهم قرابة 450 مُعتقلًا إداريًا، جدّدت سلطات الاحتلال الاعتقال الإداري بحقهم عدّة مرات، ومنهم من تجاوز مجموع سنوات اعتقاله الإداري أكثر من 14 عامًا. وأصدر الاحتلال على مدار السنوات الثلاث الأخيرة، حوالي 4 آلاف قرار اعتقال إداري.