Menu
حضارة

لحماية حقوق اللاجئين..

استعدادات للمشاركة في جمعة "لن تمر المؤامرة يا وكالة الغوث"

من فعاليات مسيرة العودة الكبرى شرق قطاع غزة - أرشيف

بوابة الهدف - غزة

يستعد الفلسطينيون في قطاع غزّة اليوم الجمعة، للمشاركة في فعاليات جمعة "لن تمر المؤامرة على حقوق اللاجئين يا وكالة الغوث" ضمن فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار، المتواصلة سلميًا وشعبيًا على طول السياج الفاصل شرقي قطاع غزة.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، كافة قطاعات الشعب الفلسطيني للمشاركة في جمعة حقوق اللاجئين وذلك بعد عصر اليوم للتأكيد لكل العالم أن حقوق الفلسطينيين غير قابلة للتصرف أو التفريط.

ودعت الهيئة إلى المزيد من فعاليات المقاومة في الضفة الغربية، مُؤكدةً الاستمرار بمسيرات العودة والعمل على تمديدها وضمان المشاركة الواسعة فيه.

وقالت "سنواصل مواجهة كل الإجراءات والقرارات التي تهدف للنيل من قضية اللاجئين بهدف شطبها وتذويبها".

وبلغت حصيلة اعتداءات الاحتلال على مسيرات العودة وكسر الحصار، 142 شهيدًا و16496 إصابة بجراحٍ مختلفة واختناقٍ بالغاز، منذ إنطلاقها في 30 آذار/مارس الماضي.

اقرأ ايضا: 142 شهيدًا وأكثر من 16400 إصابة منذ بدء مسيرات العودة

وبدأت المسيرة يوم الجمعة الثلاثين من آذار/مارس، تزامنًا مع ذكرى يوم الأرض، وتقام فيها خمسة مخيمات على طول السياج الفاصل في مناطق قطاع غزّة من شماله حتى جنوبه.

وارتكب الاحتلال مجزرة بشعة يوم الرابع عشر من أيار/مايو الماضي استشهد فيها 59 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم أطفال، وجرح أكثر من 2770 آخرين، خلال مشاركتهم في "مليونية العودة"، شرقي قطاع غزة.