Menu
حضارة

الترتيب لقمة ثانية بين ترامب وبوتين في الخريف المقبل

الرئيسين الأمريكي والفرنسي خلال لقاءٍ سابق - أرشيف

وكالات - بوابة الهدف

كشفت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض، يوم الخميس، عن محادثات "جارية" لعقد قمةٍ ثانية بين الرئيسين الأمريكي  دونالد ترامب  والروسي فلاديمير بوتين في واشنطن الخريف المقبل.

وقالت ساندرز في تغريدة على تويتر إن الرئيس الأمريكي وافق خلال لقائه بنظيره الروسي في هلسنكي الاثنين الماضي على "مواصلة الحوار" بين مستشاري الأمن القومي للبلدين.

وأضافت: "طلب الرئيس ترامب من جون بولتون دعوة الرئيس بوتين إلى واشنطن في الخريف وتلك المناقشات جارية بالفعل".

وكان ترامب قد قال يوم الخميس، إنه يتطلع إلى لقاء آخر مع بوتين. وأضاف في تغريدٍ له على تويتر: "إن القمة مع روسيا كانت نجاحا كبيرا إلا لعدو الشعب الفعلي، وسائل الإعلام المضللة"، مكررا عبارة سبق أن استخدمها في 2017.

وأضاف "اتطلع إلى لقائنا الثاني لنتمكن من بدء تنفيذ بعض الأمور التي تحدثنا عنها".

اقرأ ايضا: ترامب يعود لتناقضه ويتهم بوتين بالمسؤولية عن "التدخل الروسي في الانتخابات"

وتعرّض الرئيس الأمريكي لانتقادات كبيرة، حيث أثارت تصريحاته خلال مؤتمره مع نظيره الروسي، صدمة كبيرة حتى في صفوف الجمهوريين من أعضاء الكونغرس الذين يتجنبون عادة توجيه الانتقادات العلنية له.

واستخدم ترامب لهجةً تصالحية جدًا مع نظيره الروسي، ما وصل به التشكيك بالقضاء الأمريكي وبعمل أجهزة الاستخبارات الأمريكية التي خلصت إلى اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016.

وخلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب اللقاء الثنائي مع بوتين الذي استغرق نحو ساعتين، بدا ترامب وكأنه قبل سريعًا نفي بوتين لأي تدخل روسي.