Menu
حضارة

واشنطن تتهم إيران بالتخطيط لهجماتٍ إلكترونية على عدة دول غربية

صورة أرشيفية

وكالات - بوابة الهدف

اتهمت مصادر في الإدارة الأمريكية، اليوم السبت، إيران بإعداد أسلحة إلكترونية لشن هجمات واسعة النطاق على البنية التحتية للولايات المتحدة والدول الأوروبية وشركاتٍ خاصّة.

وقالت قناة "إن بي سي" التلفزيونية، عن المصادر الأمريكية، بأن إيران اتخذت الإجراءات اللازمة التي ستسمح للقراصنة الإيرانيين بمهاجمة الآلاف من الشبكات الكهربائية، وأنظمة إمدادات المياه، وشركات التكنولوجيا ومرافق الرعاية الصحية في الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا ودول أخرى في أوروبا.

وأشارت إلى أن هجمات مماثلة يمكن أن تُرتكب أيضا ضد دول في الشرق الأوسط، بينما حذرت السلطات الأمريكية من إمكانية الهجمات الإلكترونية من قبل إيران.

بينما قالت المصادر إنّ الولايات المتحدة بدأت في تقوية أنظمة الدفاع الخاصة بها. بالإضافة إلى ذلك، يناقش المسؤولون إمكانية القيام بضربة وقائية أو انتقامية ضد المنظومات الإيرانية، في حين ترى المصادر، أن الإدارة الأمريكية لا تعتبر التهديد "حتميا".

من جانبه، نفى علي رضا مير يوسفي، المتحدث باسم البعثة الإيرانية في منظمة الأمم المتحدة، المعلومات حول الهجوم الوشيك.

وقال يوسفي إن التقارير حول هذه الشكوك تبدو استفزازية، ووفقا له، فإن الولايات المتحدة، تريد تبرير الهجوم الإلكتروني ضد إيران بهذه الطريقة، كما رفض ممثلو مجلس الأمن القومي الأمريكي، التعليق على هذه المعلومات.