Menu
حضارة

إعلان النفير العام لأجل الرباط فيه

"قوى القدس" تدعو لشد الرحال للأقصى والتصدي لدعوات المستوطنين لاقتحامه غدًا

القدس المحتلة _ بوابة الهدف

دعت القوى الوطنية والإسلامية في مدينة القدس المحتلة، اليوم السبت، لشد الرحال وإعلان النفير العام لأجل المسجد الأقصى والرباط فيه، وذلك صباح يوم غدٍ الأحد للتصدي لدعوات قطعان المستوطنين المتطرفين باقتحام المسجد الأقصى والقيام بطقوس تلمودية في باحاته.

وقالت القوى في بيانٍ لها، أن "اقتحامات المستوطنين بوتيرة متزايدة لمهوى أفئدتنا وقبلتنا الأولى كمقدمة بائسة للتقسيم الزماني والمكاني وفرض أمر واقع جديد، يحتم علينا الالتفاف حول مسرى رسولنا وحمايته من أعداء البشرية والإنسانية"، مُضيفةً أن "الواجب الوطني والديني والأخلاقي يدعونا للجم هؤلاء الرعاع، وذلك من خلال التواجد والاحتشاد في باحات المسجد الأقصى المبارك وإعلاء التكبيرات، ومواجهة هذا العدوان البربري".

كما وأكدت على "حقنا في الدفاع عن مقدساتنا، محملة حكومة التطرف تداعيات هذا العدوان الهمجي"، داعيةً المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته وتوفير الحماية الدولية لشعبنا ومقدساتنا من تطرف هذه الحكومة اليمينية المجرمة.

ودعا في وقتٍ سابق، وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس المواطنين إلى تكثيف التوافد على المسجد الأقصى المبارك وشد الرحال إليه، من أجل التصدي لمحاولات اقتحامه من المستوطنين.

اقرأ ايضا: نتنياهو يسمح لأعضاء الكنيست باقتحام الأقصى من جديد

وفي السياق، سمح رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو لأعضاء الكنيست الصهيوني باقتحام المسجد الأقصى من جديد بعد قربة عامين على قرار الحظر نتيجة لانتفاضة القدس إثر أزمة البوابات الإلكترونية في حينه.