Menu
حضارة

من المتوقع تحسن جدول التوزيع

بعد تعطل دام أسبوع.. كهرباء غزة تعلن إصلاح خطين "إسرائيليين"

غزة _ بوابة الهدف

أعلنت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، عن إعادة إصلاح خطين "إسرائيليين" يُغذيان القطاع، فيما يتوقع أن يشهد جدول التوزيع تحسنًا خلال الساعات المقبلة.

وأفادت الشركة، بإصلاح "خط الشعف المغذي لمحافظة غزة للعمل بعد تعطل دام قرابة أسبوع، كما تم إصلاح خط رقم 8 الإسرائيلي المغذي لمحافظة خانيونس".

وشهد جدول توزيع الكهرباء في غزة زيادة في ساعات الفصل خلال اليومين الماضيين في ظل تعطل بعض الخطوط التي تأتي من جانب الاحتلال، وتوقف محطة التوليد عن العمل وتعطل الخطوط المصرية منذ أشهر.

وكانت الشركة، قد أعلنت عن توقف محطة التوليد عن العمل مساء أمس الأحد، وتعطل خط الشعف "الإسرائيلي" المغذي لمدينة غزة.

ويعيش قطاع غزة أزمة كهرباء كبيرة، حيث يصل التيار 4 ساعات لكل منزل يوميًا؛ وفق ما يعرف بنظام (4 ساعات وصل مقابل 14 ساعة قطع)، خلال الأيام الماضية.

ويُعاني القطاع من عدة أزمات إلى جانب أزمة الكهرباء، إثر الحصار "الإسرائيلي" المتواصل منذ 11 عامًا، حيث تغلق كافة المنافذ البرية والبحرية المؤدية للقطاع، إضافةً للعقوبات المفروضة على القطاع من جانب السلطة الفلسطينيّة.

وفُرضت هذه العقوبات قبل أكثر من عامٍ من الآن، إلّا أنّ السلطة لم توقفها بعد توقيع حركتيْ حماس وفتح اتفاق المصالحة بالقاهرة يوم 12 أكتوبر 2017 برعاية مصريّة.