Menu
حضارة

تضاعف معاناة أسيرات "الهشارون" بسبب فصل الصيف

رام الله _ بوابة الهدف

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، بتضاعف معاناة الأسيرات في معتقلات الاحتلال، مع بدء الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وانعدام التهوية، وانتشار الروائح الكريهة، الأمر الذي يؤدي إلى انتشار مختلف أنواع الحشرات الضارة والقوارض وتكاثرها.

ونقلت محامية الهيئة هبة اغبارية شكوى أسيرات معتقل "الهشارون" وتذمرهن من الأوضاع الحياتية الصعبة التي يعشنها، خاصة في مثل هذا الوقت من السنة، موضحةً أن "الأسيرات في كثير من الأحيان لا يستطعن النوم بسبب ارتفاع درجات الحرارة داخل القسم الضيق وغياب أجهزة التبريد والمراوح".

كما وقالت أن "الأسيرة المريضة سوزان العويوي (40 عامًا) تعاني من القولون العصبي، ومرض الروماتيزم، ونقص نسبة الهوموجلوبين في الدم، وتكتفي إدارة المعتقل بإعطائها مسكنات للآلام بدون تقديم أي علاج حقيقي لها".

يشار أن عدد الأسيرات اللواتي يقبعن حاليًا في سجن "الهشارون" 32 أسيرة من بينهن 5 قاصرات.

جدير بالذكر، أن 6 أسرى في سجون الاحتلال يواصلون معركة الإضراب المفتوح عن الطعام ضد سياسة الاعتقال الإداري التعسفي. أقدمهم الأسير حسن شوكة المضرب منذ 52 يومًا.

ويقبع في سجون العدو الصهيوني نحو 6500 أسير فلسطيني، بينهم قرابة 450 مُعتقلًا إداريًا، جدّدت سلطات الاحتلال الاعتقال الإداري بحقهم عدّة مرات، ومنهم من تجاوز مجموع سنوات اعتقاله الإداري أكثر من 14 عامًا. وأصدر الاحتلال على مدار السنوات الثلاث الأخيرة، حوالي 4 آلاف قرار اعتقال إداري.