Menu
حضارة

ملادينوف يصل سريعًا إلى غزة ويبحث مع هنية الأوضاع

تعبيرية

بوابة الهدف - غزة

قالت قناة الأقصى التابعة لحركة "حماس"، إن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية ، التقى مبعوث الأمم المتحدة لعملية "السلام" نيكولاي ملادينوف فور وصوله إلى قطاع غزّة.

وأضافت أنّ "اللقاء تناول العدوان على قطاع غزّة"، مبينةً أنه "من المتوقع أن تكون هناك لقاءات مارثونية بين هنية وميلادينوف لمناقشة الأوضاع الأمنية والإنسانية في قطاع غزة".

ولم تبيّن تفاصيل أخرى، إلّا أنّ الترجيحات حول بحث التهدئة بين فصائل المقاومة والاحتلال، التي باتت أقرب للانهيار إثر التصعيد والعدوان الأخير، مساء الأربعاء.

ووصل ملادينوف إلى قطاع غزّة، صباح اليوم الخميس 26 تمّوز/يوليو، سريعًا وقد قطع زيارته إلى السعودية، في محاولة لنزع فتيل التوتر بين المقاومة والاحتلال، إثر عدوانه الأخير على القطاع.

وشنت قوات الاحتلال مساء الأربعاء عدوانًا على قطاع غزّة، حيث قصفت مواقع ومراصد تتبع للمقاومة على طول الحدود شرقي القطاع، ما أدى لاستشهاد ثلاثة من عناصر قوة الضبط الميداني الحدودية.

وإثر ذلك، ردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق عددٍ من القذائف تجاه الأراضي المحتلة والمستوطنات المقامة عليها عنوةً، وقد اعترف الاحتلال بسقوط 9 قذائف خلال الليل وساعات الصباح.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، صباح الخميس، عن رفع الجهوزية للدرجة القصوى واستنفار جميع جنودها وقواتها العاملة  العاملة في كلّ مكان. وقالت إنّ "العدو سيدفع الثمن غالياً من دمائه جراء هذه الجرائم اليوميّة".