Menu
حضارة

"ردًا على جرائم الإمارات"

الحوثيون يعلنون شن غارات على مطار أبو ظبي بطائرة مُسيَّرة

طائرة مسيرة من طراز صماد 3

صنعاء _ بوابة الهدف

أعلن سلاح الجو المُسيّر للقوات الجوية اليمنية، مساء اليوم الخميس، عن شن غارات على مطار أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة من خلال طائرة مسيرة.

وأوضح في بيانٍ له "أنه تم شن الغارات بواسطة طائرة مسيرة من طراز (صماد 3)".

من جهتها، اعترفت الإمارات بالحادثة لكنها حاولت التقليل منها، حيث أعلن مطار أبو ظبي أن الحادثة في المطار لم تؤثر على العمليات التشغيلية.

وبحسب ما أعلن المطار "وقوع حادثة في المطار تسببت بها مركبة نقل للإمدادات" دون أن تدلي بمزيد من التفاصيل.

اقرأ ايضا: السعودية توقف نقل النفط عبر "باب المندب" عقب استهداف ناقلتيْن

وأزاح سلاح الجو المسير للقوات الجوية اليمنية، اليوم الخميس، الستار عن طراز جديد من جيل الطائرات المسيرة التي يزيد مداها عن 1000 كم.

وقال مصدر في سلاح الجو لموقع "المسيرة نت"، إنه "أطلق على الطراز الجديد اسم "صماد 3" تيمنًا بالرئيس الشهيد صالح الصماد الذي كان له دورًا بارزًا في دعم وتطوير سلاح الجو المسير لليمن"، مُؤكدًا أنه "تم تدشين الطراز الجديد بعملية نوعية تم من خلالها استهداف مطار أبوظبي الدولي بعدة غارات ردًا على جرائم الإمارات التي تشارك بدور رئيس في تحالف العدوان على اليمن".

ويأتي هذا بعد نحو أسبوع من إزاحة الستار الطائرة المسيرة صماد 2 والتي يصل مداها إلى 100 كم وتم تدشينها بقصف مصفاة شركة أرامكو النفطية في العاصمة السعودية الرياض.

جدير بالذكر، أن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، أعلن أن بلاده ستوقف مؤقتًا كل شحنات الخام التي تمر في مضيق باب المندب بعدما تعرضت ناقلتان نفطيّتان سعوديتان للهجوم من جانب الجيش اليمني واللجان الشعبية.

ووفق الفالح فإن التعليق سيتم "بشكلٍ فوري إلى أن تصبح الملاحة خلال هذا المضيق آمنة".

واعتبر أنّ تهديدات الحوثيين على ناقلات النفط الخام "تؤثر على حرية التجارة العالمية والملاحة البحرية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر".