Menu
حضارة

في مخيمات العودة شرقي القطاع

الفلسطينيون يستعدون للمشاركة في جمعة "الوفاء لأطفالنا الشهداء"

غزة _ بوابة الهدف

يتجهّز الفلسطينيون، اليوم الجمعة، للمشاركة في جمعة "الوفاء لأطفالنا الشهداء"  التي ستنطلق في مخيمات العودة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزّة، في إطار فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار التي مر على إنطلاقها أكثر من 100 يوم.

ودعت الهيئة الوطنية لمخيمات مسيرات العودة وكسر الحصار سكان القطاع للمشاركة الواسعة في جمعة "الوفاء لأطفالنا الشهداء".

كما وطالبت الهيئة المواطنين بالتوجه إلى مخيمات العودة شرق قطاع  غزة، مؤكدة على "سلمية المسيرة وجماهيريتها وعلى استمرارها حتى تحقق أهدافها التي انطلقت من أجلها وهي حماية حقنا في العودة إلى فلسطين وكسر الحصار الظالم عن غزة ورفضًا لصفقة القرن الامريكية وما يسمى بالوطن البديل عن فلسطين".

وحيّت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، المشاركين من جماهير شعبنا في جمعة "لن تمر المؤامرة يا وكالة الغوث"، الماضية، وأكدت أنّ مشاركتهم تسقط المؤامرة التي تستهدف حق اللاجئين.

اقرأ ايضا: 152 شهيدًا و 16750 جريحًا منذ بدء مسيرات العودة

كما وأكدت أن استمرار التصعيد الصهيوني وتركيزه على قتل الأطفال ومحاولاته المتكررة ترويج الأخبار والأكاذيب هدفها إنهاء مسيرات العودة، والتي ما زال عاجزًا عن وقفها على مدار الأسابيع الماضية.

هذا وحيّت الهيئة الوطنية لمخيمات مسيرات العودة وكسر الحصار المشاركين في سفن كسر الحصار التي انطلقت من ميناء "باليرموا" بجزيرة صقليه الايطالية إلى   غزة ، وناشدت المنظمات الدولية بحماية هذه السفن وتأمين وصولها إلى قطاع غزة.

اقرأ ايضا: دعوات لأوسع مشاركة في جمعة "أطفالنا الشهداء" غدًا

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في قطاع  غزة، مساء أمس الخميس، أن حصيلة اعتداءات الاحتلال الصهيوني على المشاركين في مسيرة العودة الكبرى منذ انطلاقها في الـ 30 من مارس الماضي، قد بلغ 152 شهيدًا و16750 إصابة بجراح مختلفة واختناق بالغاز.

قال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، إن عدد الشهداء من الأطفال بلغ 18 طفلًا و2 من الإناث فيما توزعت الإصابات ما بين 394 خطيرة و4120 متوسطة و12236 طفيفة.

وبدأت مسيرة العودة الكبرى، يوم الجمعة الثلاثين من آذار/مارس، تزامنًا مع ذكرى يوم الأرض، وتقام فيها خمسة مخيمات على طول السياج الفاصل في مناطق قطاع غزّة من شماله حتى جنوبه.