Menu
حضارة

28 يوليو 2014: ذكرى عملية "ناحل عوز" البطولية

صورة من العملية نشرها الإعلام العسكري لكتائب القسام - أرشيف

بوابة الهدف - غزة

في مثل هذا اليوم 28 تمّوز /يوليو عام 2014، وخلال العدوان على قطاع غزّة، نفذت مجموعة من المقاومة تتبع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، عملية اقتحام خلف خطوط العدو، في "موقع ناحل عوز" العسكري شرق حي الشجاعية.

وتم خلال العملية الهجوم على برج عسكري محصن تابع لكتيبة "ناحل عوز"، بعد أن تسللت عناصر نخبة من كتائب القسام عبر نفق إلى قوة متمركزة في منطقة ناحل عوز، وتمكنت من قتل جنود وجرح آخرين وخطف سلاح جندي، والعودة بسلام وقد تم تصوير فيديو للهجوم وكذلك للسلاح.

وأدت العملية إلى مقتل 10 جنود واغتنام قطعة سلاح من نوع Tavor، وقد عاد المقاومون إلى قواعدهم بسلام، وفقًا لما أعلنت "القسام" بعد تنفيذ العملية بيومٍ واحد.

وأظهر شريط الفيديو عناصر نخبة القسام وهي تقتحم الموقع العسكري وتجهز على عدد من جنود الاحتلال بعد اشتباك من نقطة صفر ثم يعود العناصر من نفس النفق الذي تسللوا منه.

وأعلنت كتائب القسام قبل عرض الفيديو بيوم أن تسعة من عناصر قوات النخبة لديها نفذت عملية إنزال خلف خطوط الاحتلال، شرق الشجاعية، وقتلت 10 من جنود الاحتلال بعد أن هاجموا برجا عسكرياً محصناً ضخماً تابعاً لكتيبة "ناحل عوز".

وجاءت هذه العملية في ظل مواصلة العدوان على قطاع غزة في يومه الواحد والعشرين، واختراقه للتهدئة المعلنة في أول أيام عيد الفطر.