Menu
حضارة

9 منها في النقب الغربي

14 حريقًا في المستوطنات المحيطة بالقطاع بفعل "البالونات الحارقة"

غزة _ بوابة الهدف

قالت وسائل إعلامٍ عبرية، مساء اليوم الخميس، أن 14 حريقًا اندلعوا في المستوطنات القريبة من قطاع  غزة، بفعل بالونات وطائرات حارقة أطلقت من القطاع، على حد زعمها.

وأوضحت أن الحرائق اندلعت في الأماكن التالية: "9 حرائق منها في النقب الغربي، وفي أشكول، وفي "جبار عام"، ومستوطنة "رعيم" ومستوطنة "سعد"، وفي مستوطنة "كيسوفيم"، وفي مستوطنة "أور هنير"، مُشيرةً أن "سرعة الرياح قوية وجعلت من الصعب السيطرة على الحرائق".

وابتدع الشبان في قطاع غزة طريقة الطائرات الورقية والبالونات الحارقة خلال مسيرات العودة الشعبية التي انطلقت بنهاية شهر مارس الماضي، وازداد استخدامها خلال الأيام الماضية نظرًا للنجاح الكبير الذي تحققه.

ونشر جيش الاحتلال منظومة ليزرية لإسقاط الطائرات والبالونات الحارقة التي تطلق من قطاع غزة عن بعد، لكن هذه المنظومة أثبتت فشلها.

وخلال فعاليات مسيرة العودة، نجح الشبان في إحراق آلاف الدونمات الزراعية للمستوطنين في مستوطنات غلاف غزة بواسطة الطائرات الورقية والبالونات المشتعلة.

وفي ظل هذه الحرائق التي تقلق الاحتلال على الدوام، لا يجد هذا العدو ما يفعله أمام غضب الطائرات الورقية، لذلك يلجأ إلى حلول تكنولوجية ليست ذات صلة فعلاً، ويبدو أن الطائرات الورقية لا تحرق مستوطناتهم فقط بل تأكل وقتهم وأموالهم أيضًا.