Menu
حضارة

إصابات إثر اعتداء الاحتلال على المشاركين في "جمعة الوفاء لشهيد القدس"

المشاركين في جمعة الوفاء لشهيد القدس شرق مدينة غزة (فلسطين اليوم)

بوابة الهدف - غزة

أصيب عدد من المواطنين، عصر الجمعة، برصاص قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، خلال مشاركتهم في جمعة "الوفاء لشهيد القدس "، ضمن فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة في غزّة، بإصابة 25 مواطنًا برصاص الاحتلال حتى (6:00 مساءً) في مختلف مناطق شرق قطاع غزّة.

وكانت مصادر محلية قالت إنّ شابين أصيبا شرق مدينة غزّة، بينما أصيب آخرٌ شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزّة، وأطلقت قوات الاحتلال نيرانها تجاه المشاركين في المسيرة شرق خزاعة جنوبًا.

وأفادت مصادر أخرى، بأنّ قوات الاحتلال استهدافت تجمعات المسعفين بقنابل الغاز شرق جباليا. بينما أطلقت طائرة مسيرة قنابل الغاز تجاه المتظاهرين في مختلف المناطق.

اقرأ ايضا: الفلسطينيون يستعدون للمشاركة في جمعة "الوفاء لشهيد القدس"

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة، أكدت على استمرار المسيرات السلمية بالمناطق الشرقية لقطاع غزة، قائلةً: "لا بد أن يعيش شعبنا حياة كريمة ويرى الحرية حقيقة واقعة رأي العين وليس خيالًا ووعودًا".

وبدأت مسيرة العودة الكبرى، يوم الجمعة الثلاثين من آذار/مارس، تزامنًا مع ذكرى يوم الأرض، وتقام فيها خمسة مخيمات على طول السياج الفاصل في مناطق قطاع غزّة من شماله حتى جنوبه.

وبلغت حصيلة اعتداءات الاحتلال على المشاركين في المسيرة منذ انطلاقها؛ 155 شهيدًا و17259 إصابة بجراح مختلفة واختناق بالغاز.

وجاء في إحصائية وزارة الصحة الفلسطينية بغزّة، أنّ من بين الشهداء 23 طفلًا و3 إناث، أما من بين الإصابات 8188 إصابة تم علاجهم ميدانيًا في النقاط الطبية، و9071 إصابة تم علاجها في المستشفيات