Menu
حضارة

هنية: اتخذنا جملة من القرارات.. ووفد من حماس قريبًا إلى القاهرة

غزة _ بوابة الهدف

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ، إن وفد حماس القيادي الذي وصل إلى غزة الخميس الماضي، سيعود إلى العاصمة المصرية القاهرة حاملًا رؤية الحركة لكل الملفات التي تمّ طرحها للنقاش.

وذكر هنية خلال لقاء تحت عنوان "الوحدة والعودة" الذي جمع قادة حماس بجمع من قادة الفصائل والوجهاء ظهر اليوم الثلاثاء بغزة، أن المكتب السياسي لحماس ناقش خلال الأيام الخمس الماضية في اجتماعات متواصلة كل التطورات المحيطة بالقضية الفلسطينية، مُضيفًا "سيعود الوفد للقاهرة حاملًا رؤية الحركة وتصوّراتها حول المصالحة وكسر الحصار والحديث عن التهدئة ومواجهة اعتداءات الاحتلال وإعادة بناء المشهد الفلسطيني على أسس قوية".

وبيّن هنية أن نقاشات المكتب السياسي لحماس تطرّقت أيضًا إلى "لقرار الأمريكي المتعلّق بالاعتراف ب القدس "عاصمة للاحتلال" ونقل السفارة الأمريكية إليها، ومسيرات العودة الكبرى، وحصار قطاع غزة.

وأكّد هنية أن "طبيعة المرحلة وشدة المؤامرة لا يمكن أن يواجهها طرف لوحده مهما كان قوته، لكن بصف فلسطيني موحد نستطيع أن نسقط أي مؤامرة".

جدير بالذكر، أن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، دعت اليوم الثلاثاء حركة حماس  إلى عدم تقديم أية التزامات بشأن الهدنة مع العدو، وإلى إخضاع هذه المسألة لقرار وطني جامع، يستند إلى برنامج وطني تحرري يتم العمل على انجازه سريعًا من قبل الكل الوطني، وبالاستناد إليه نقرر وطنيًا الشكل والتكتيك المناسب لإدارة الصراع مع العدو الصهيوني في كل لحظة من اللحظات.

ووصل قطاع غزة الخميس الماضي وفد حركة حماس الذي تواجد في العاصمة المصرية خلال الفترة الماضية لبحث مستجدات ملف المصالحة الوطنية.

وضم الوفد: نائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري وموسى أبو مرزوق وعزت الرشق وحسام بدران، (من الخارج) وخليل الحيّة وروحي مُشتهي (من غزة).