Menu
حضارة

بعد سفر الحجاج

مُرفق كشف الأسماء.. معبر رفح يستأنف عمله غدًا لسفر المواطنين

غزة _ بوابة الهدف

أكدت إدارة معبر رفح البري، مساء الثلاثاء، استئناف العمل في المعبر لسفر المواطنين بعد توقفه أربعة أيام لسفر الحجاج إلى السعودية.

وقالت الإدارة في بيانٍ لها، أن "المعبر سيستأنف عمله بدءً من يوم غدٍ الأربعاء لسفر المواطنين في كلا الاتجاهين"، في حين أعلنت وزارة الداخلية أن "سفر يوم الأربعاء سيكون للحافلة التاسعة من الكشف السابق، بالإضافة لحافلة الجوازات المصرية والحافلة الأولى من الكشف الجديد بتاريخ 2 أغسطس الجاري".

ونوهت الداخلية إلى المسافرين "ضرورة التواجد غدًا الساعة 6:00 صباحًا في صالة النجار بخانيونس لتسهيل سفرهم، مع ضرورة اصطحاب بطاقة الهوية لجميع المسافرين"، مُؤكدةً ضرورة إحضار وكالة رسمية من آباء أو وكلاء الأبناء المرفقون مع أمهاتهم حتى يتم السماح لهم بالسفر.

لمُطالعة الكشف اضغط/ي هنا 

وفي 18 أيار/مايو الماضي، أعلنت القاهرة فتح المعبر طيلة أيام شهر رمضان الماضي، قبل أن تعلن تمديد العمل بالقرار، دون أن تحدد مدة زمنية لذلك.

ومنذ مطلع تشرين ثاني/نوفمبر 2017، تتولى حكومة الوفاق إدارة معابر قطاع غزة، بعد تسلمها من حركة "حماس"، تطبيقًا لاتفاق المصالحة الموقع في 12 تشرين أول/أكتوبر من العام نفسه.

ويُعد معبر رفح البري على الحدود المصرية مع قطاع غزة المنفذ البري الوحيد على العالم الخارجي لسكان قطاع غزة البالغ عددهم زهاء مليون وتسعمائة ألف نسمة، حيث تغلقه السلطات المصرية بشكلٍ شبه كامل، منذ تموز/ يوليو 2013 لدواعٍ "أمنية"، وتفتحه على فترات متباعدة لسفر الحالات الإنسانية.