Menu
حضارة

إصابة عاملتين أجنبيتيْن و12 مستوطنًا في رد المقاومة على العدوان

آثار صواريخ المقاومة على مستوطنة "سديروت" يوم أمس

بوابة الهدف - غزة

أعلنت مصادر عبرية، أنّ عاملتين أجنبيتين أصيبتا بجراح نتيجة تعرضهن لشظايا صاروخ أطلق من قطاع غزة وسقط في "أشكول".

وذكرت القناة العبرية الرسمية "كان" أن إحداهن أصيبت بجراح خطيرة والأخرى بشكل طفيف وذلك بعد سقوط صاروخ على إحدى البركسات في أشكول.

وأفادت مصادر أخرى، بأنّ 12 مستوطنًا صهيونيًا أصيبوا بجروح جراء سقوط رشقات مكثفة من الصواريخ الفلسطينية على مستوطنات مقامة على أراضي الفلسطينيين في محيط قطاع غزة.

وكان جيش الاحتلال أعلن عصر أمس إصابة آلية هندسة بإطلاق نار أثناء عملها في بناء الجدار الأرضي شرق مدينة غزة، وقصف على إثر ذلك نقطة رصد للمقاومة شرقي المدينة، دون إصابات.

وواصلت قوات الاحتلال عداونها على قطاع غزّة، مع ساعات صباح الخميس، حيث نفّذت أكثر من 20 غارة على مواقع متفرقة في قطاع غزّة، وجاء ذلك عقب ساعاتٍ من مجزرة جديدة نفذتها في دير البلح وسط القطاع.

وارتكبت طائرات الاحتلال فجرًا مجزرة في مدينة دير البلح وسط قطاع غزّة، حيث قصفت منزلًا، ما أدى لاستشهاد سيدة حامل وهي إيناس محمد خماش (23 عامًا)، وطفلتها بيان خماش (عام ونصف) وإصابة زوجها محمد خماش بجراح متوسطة بقصف منطقة الجعفراوي بمدينة دير البلح.

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة في  غزة  أشرف القدرة عن استشهاد المواطن علي الغندور (30 عامًا) جراء قصف صهيوني على شمال القطاع.

وقال القدرة إنّ "إجمالي عدد الاصابات جراء استمرار العدوان، والتي وصلت لمستشفيات الوزارة بلغت 7  إصابات، ما بين الطفيفة والمتوسطة".