Menu
حضارة

الجمعة الـ20 من مسيرات العودة

شهيدان وعشرات الإصابات في جمعة "لغزة الحرية والحياة"

غزة _ بوابة الهدف

أعلنت وزارة الصحة في قطاع  غزة ، مساء اليوم الجمعة، عن استشهاد المسعف المتطوع عبد الله القططي (20 عامًا) برصاص قناصة الاحتلال الصهيوني شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وكذلك المواطن علي سعيد العالول (55 عامًا) برصاص الاحتلال شرق رفح أيضًا، واصابة 307 مواطنين بجروح مختلفة وبالاختناق، بينهم 85 بالرصاص الحي على طول الخط الفاصل شرق القطاع.

وأشارت الوزارة إلى أن من بين الاصابات 176 اصابة تم علاجها ميدانيًا و131 اصابة في المستشفيات بينهم 5 اصابتهم خطيرة، في حين أوضحت أن من بين الاصابات 26 طفلاً و5 مسعفين وصحفيان.

وأفادت بأن عشرة مواطنين أصيبوا بجروح مختلفة أحدهم بحالة خطيرة جرّاء اصابته بالرصاص الحي في الرأس شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

DkQBrtnW4AAqXTs.jpg
الشهيد المسعف عبد الله القططي

وتوجّه آلاف المواطنين عصر اليوم إلى مخيمات العودة شرقي محافظات القطاع؛ للمشاركة في الجمعة الـ20 من مسيرات العودة وكسر الحصار.

وبدأت مسيرة العودة الكبرى، يوم الجمعة الثلاثين من آذار/مارس، تزامنًا مع ذكرى يوم الأرض، وتقام فيها خمسة مخيمات على طول السياج الفاصل في مناطق قطاع غزّة من شماله حتى جنوبه.

وبعد استشهاد "القططي" و"العالول" تبلغ حصيلة اعتداءات الاحتلال على المشاركين في المسيرة منذ انطلاقها؛ 158 شهيدًا وأكثر من 17259 إصابة بجراح مختلفة واختناق بالغاز.

وجاء في إحصائية وزارة الصحة ال فلسطين ية بغزّة، أنّ من بين الشهداء 23 طفلًا و3 إناث، أما من بين الإصابات 8188 إصابة تم علاجهم ميدانيًا في النقاط الطبية، و9071 إصابة تم علاجها في المستشفيات.

DkQE5pzXoAAVRQg.jpg
DkQE5p1X4AEsFo2.jpg
DkQE5g5WwAAoIvG.jpg
DkP31H5WsAM5lKD.jpg