Menu
حضارة

وقاحة أمريكية: غرينبلات يدعو إلى تعاون فلسطيني "إسرائيلي" ضد حماس

جيسون غرينبلات

بوابة الهدف - إعلام العدو/ترجمة خاصة

في وقاحة استعلائية متوقعة من الولايات المتحدة وممثليها بقلب الحقائق ومحاولة فرض جداول أعمال بديلة دعا المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات "الإسرائيليين" وال فلسطين يين "للتوحد في جهد مشترك ضد حماس" وضد "الذين يطلقون الطائرات الورقية الحارقة".

جاء ذلك في مقال نشره عبر موقع "سي ان ان" اليوم الجمعة، زاعما أن المساعدة التي قدمتها السلطة الفلسطينية إلى "إسرائيل" خلال حرائق الكرمل 2010 وخلال الحرائق عام 2016، تعتبر مثالا للتعاون المشترك الذي يجب ان يتكرر الآن.

وزعم غرينبلات أن "التعاون في كل من هذه الفرص يقدم لمحة من واقع يمكن التوصل إليه يوما ما- وللحقيقة، من الواقع الذي يجب ان يكون اليوم".

وفي تطرقه إلى الطائرات الورقية الحارقة قال غرينبلات "سلاح حماس الجديد تمكن حتى الآن من احراق عشرات الكيلومترات من السهول والتسبب بأضرار لممتلكات تساوي ملايين الدولارات. في محاولة للتسبب بأضرار "لإسرائيل" قدر المستطاع، وزعم أن حماس تغض الطرف عن الأضرار التي تسببعل لسكان القطاع وأنها تتجاهل محنة السكان في القطاع وتفشل محاولات تحسين جودة حياتهم.

وكرر غرينبلات في المقالات دعوته الوقحة إلى التعاون وقال ان "الأطفال من كلا الطرفين، الإسرائيليين والفلسطينيين، يستحقون مستقبلا نكون فيه ه البالونات والطائرات الورقية هي فقط لعب، ويمكنهم عن طريقها الاتصال مع جيرانهم حين يحتاجون المساعدة".

وفي رده على غرينبلات، قال المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي: "إننا نضع يدنا بيد شعبنا لا غيره لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن أراضي دولة فلسطين المحتلة وعاصمتها  القدس ، وأن تناقضنا كان وسيبقى مع الاحتلال الإسرائيلي".

وشدد المتحدث باسم حركة فتح بان "غرينبلات لا يستطيع بسياسة دولته الظالمة أن يسلب حقوقنا في دولتنا ومقدساتنا، ومن ثم يدعونا إلى تبديل أولوياتنا، فنحن فقط من يحدد أصدقاؤنا وأعداءنا وخصومنا".